تحديث فيس بوك يستعرض لك منشورات من صفحات لا تُتابعها

فيس بوك

من جديد، يعود موقع فيس بوك بحفنة من الخوارزميات، من شأنها أن تجعلك تحصل على مزيد من المعلومات على صفحة آخر الأخبار الخاصة بك.

ربما لن تعجبكم هذه الإضافة الجديدة، حيث يعرض لكم الفيس بوك المنشورات من الصفحات التي لا تتبعونها، لكن ومع ذلك، لي هذا هو الهدف المقصود تماماً من هذه الخطوة.

ما عنته الشبكة الاجتماعية، أن آخر الأخبار الخاصة بكم ستحتوي على منشورات من صفحات قام أحد من تتابعونهم أنتم بالتعليق عليها أو الإعجاب بها أو مُشاركتها..الخ.

وبالتالي، هذه ليست ميزة جديدة بشكلٍ تام؛ لأن هذا ما يحدث بالفعل مع تحديثات الأصدقاء، لكن هذه هي المرة الأولى أن يتوسَّعَ الأمر إلى الصفحات. وحالياً، إذا قام شخص ما بالإشارة إليك في صورة لديه أو على صفحته، قد يرى أصدقائك هذه الصورة، حتى وإن كانوا ليسوا أصدقاء لهذا الشخص.

هذه هي نفس النظرية التي تسعى لجلب مزيدٍ من المعلومات، في حين أننا لا نهوى الغوص في أمور لا علاقة أو مصلحة لنا بها.

بينما أن هذه الخطوة الجديدة تعني أيضاً أن الصفحات سترتبط بصورةٍ أقوى مع مستخدمي فيس بوك. ربما ينتهي الأمر حينها بالحصول على المزيد من الآراء، وبالتالي تزداد مستويات المُشاركة.

قامت شركة فيس بوك في السابق باختبار هذه الميزة لفترة من الوقت، ووفقاً لما ذكرته في البيان الجديد، أنها اكتشفت أن مُستخدمي شبكتها الاجتماعية أعجبهم رؤية هذا النوع من المحتوى في خلاصات أخبارهم.

هذا التغيير الحديث يُعدُّ سلسلة من التعديلات التي تبذُلْهَا فيس بوك للتوصُّلِ إلى توازن بين المحتويات ذات الصلة من الصفحات والأصدقاء، لكن هل هو مقبول لديكم؟ أخبرونا عن ذلك في التعليقات.

المصدر


تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك