كل ما تود معرفته عن عائلة هاتف نوكيا إكس

نوكيا إكس

مرحباً بكم في أول حدث هام في المؤتمر العالمي للجوال 2014، إنه مؤتمر نوكيا كما تعلمون، كشفت فيه عن عدة هواتف، وعن قدوم تطبيقات رائعة مثل بلاك بيري ماسينجر وفوتوشوب إلى هواتف لوميا، لكن أهمهم كما تعلمون هاتفي نوكيا إكس ونوكيا إكس بلس، لذلك لنأخذ جولة سريعة مع الهواتف منخفضة التكلفة، ثم نتحدث باستفاضة عن نوكيا إكس وأشقاءه. لنبدأ العد 5…4…3…2…1… هيا!

نوكيا 220

نوكيا 220

قام ستيف إلوب بافتتاح العرض مع هاتف نوكيا 200، هاتف بسيط قادم بعدة ألوان، مع شاشة 2.4 بوصة، وكاميرا 2 ميجا بيكسل، وبالطبع مزدوج الشريحة، الفارق هنا هو السعر، 40 دولار فقط!

آشا 230

أشا 230

دوماً هناك هاتف آشا جديد في مؤتمرات نوكيا، وهذه المرة كان آشا 230، وسيتميز هذه المرة بتصميم جذاب وشاشة لمس، وأيضاً السعر كان مميزة الذي بلغ 62 دولار، الجديد أنه سيتم توفير الهاتف بعد الكشف عنه مُباشرة، أي بعد المؤتمر.

وابتداءً من شهر أبريل، سيتم إطلاق تحديثات برمجية جديدة لجميع هواتف آشا، بما في ذلك قدوم مايكروسوفت تطبيقي ون درايف، وميكس راديو إليها.

نوكيا إكس ونوكيا إكس بلس ونوكيا إكس إل

نوكيا إكس

والآن مع ما كنا ننتظره في هذا الحدث، هاتف نوكيا إكس وإكس بلس، الاثنان يعملان تحت منصة أندرويد، تماماً كما ورد في الشائعات. كلا الهاتفين لديهما شاشة 4 بوصة، إلا أن نوكيا إكس بلس لديه مساحة داخلية إضافية مع دعم بطاقة microSD.

نوكيا إكس وإكس بلس

وكما اطلعنا على الصور، منصة أندرويد موجودة، لكن بواجهة مُعدلة من قِبَلِ نوكيا، وتم إدراج تطبيق ون درايف، وليست خدمات قوقل السحابية المتعارف عليها.

يمكنكم تخصيص الواجهة الرئيسية على أي هاتف من عائلة نوكيا إكس، وكذلك وضع التطبيقات المُصغرة أو إنشاء مجلدات، كذلك تم دعم متجر تطبيقات نوكيا.

نوكيا إكس إل

أما عن هاتف نوكيا إكس إل نستطيع القول أنه الأفضل في هذا المؤتمر بالتأكيد، هاتف نوكيا إكس إل قادم بشاشة 5 بوصة، مع كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل.

ويتميز نوكيا إكس إل بكل ما سردناه حول نوكيا إكس وإكس بلس، لكن يُضاف إليه خرائط نوكيا الجديدة كتلك المُضمنة في هواتف لوميا بنفس خصائصها الرائعة.

أمَّا عن دعم نوكيا لعائلة هواتف نوكيا إكس، هُناك شهر مكالمات مجاني على سكايب لكل من المشترين الجدد، و10 جيجا بايت على ون درايف كذلك.

السعر والتوافُر

سيتوافر هاتف نوكيا إكس فقط في الوقت الحالي، وذلك بسعر 122 دولار، أمَّا نوكيا إكس بلس ونوكيا إكس إل، سيتوافران في الربع الثاني من العام الجاري، على أن يكون سعر نوكيا إكس بلس نحو 135 دولار، ونوكيا إكس إل بسعر 150 دولار.

والآن..

ما رأيكم فيما سبق من هواتف، للأسف لن أقول رأيي الشخصي؛ لأنني أعتقد أنه يُماثل آراءكم بشكلٍ كبير هذه المرة، التي يجد ألا تتوانوا في ذكرها بالتعليقات.

  • Adeeb Abaza

    نوكيا ظلمت حالها من زمان بعدم استخدم نظام الاندرويد و اخيرا عندما قررت استخدامه تأتي بهذه الموصفات المتواضعة هل تتوقع حقا المنافسة !؟

    • جوجلز

      نعم يا بطران .. هل تظن ان كل دول العالم مثلك تشتري هواتف بـ600 دولار !!؟ هذه الهواتف لفئة معينة من الناس و سوف تبيع بالملايين

      • Husni Mansour

        كلامك 100% هواتف بهذا السعر ماذا تتوقعون ان تكون المواصفات, وصراحة كثيييييييير من الناس تناسبه هذه المواصفات اذا كنت تستخدم الهاتف للمكالمات و الخرائط والتواصل الإجتماعي اتوقع انو المواصفات مناسبة جدا

      • Adeeb Abaza

        هههه انا بطران ماشي احكي الي بدك اياه مش مهم بس انا ما قيمت على اساس السعر انا قيمت على اساس المواصفات غير ان هاد رأيي و انا حر فيه و انت رايك تحترم عليه

  • mohamad

    ما اعتقد نوكيا تريد المنافسة بهذه الهواتف انها فقط تريد اختبار السوق و كذلك جعل الناس على درجه من الالفة مع واجهة ويندوز فون التي تتواجد في سلسلة لوميا

  • PAKREY

    جوالات زي قلتها ماتستاهل أحد يدفع فيها فلوس

  • ريوزاكي

    نعم ستنافس بهذه الاسعار نوكيا الافضل دون منازع لو انها تريد ان تحطم سوق الاندوريد كان نزلت جوال بمواصفات lumia1020

  • Osama S.Husain

    اجهزة اكس.. فاشلة بصراحة فهي لن تدعم متجر بلاي بل تطبيقات نوكيا ومايكروسوفت. والواجهة مستنسخة من ويندوز ٨ التي اصلا غير مرغوبة عند الكثيرين. كنت اتمنى ان أرى نوكيا باندرويد حقيقي وليس بنظام هجين ومعدل بشكل غير عملي ومقبول.

  • PAKREY

    يا أستاذ تامر هناك مواقع ذكرت بأن هذه الأجهزة لاتعمل بنظام جوجل حيث إنها تعمل بنظام Nokiax الجديد المشتق من نظام جوجل وهي مافيها جوجل بلاي وجيميل وخلافه .

  • xboond1986

    حد سأل حاله ليش نوكيا استخدمت نظام اندرويد مفتوح المصدر وهو اقدم اصدارات الاندرويد …طيب حد سأل حاله هل النظام اكس بلاتفورم بحاجه لرامات وبروسيسر عاليات ؟؟؟ انا شفت كثير طرق لعمل روت للنظام وبصير يشغل كل تطبيقات الاندرويد وهيك بتكون مش مسؤلية الشركه وبتوفر على حالها كمان والجهاز اكس ال رائع وجميل ومواصفاته بالنسبه لسعره مناسبه جدا اللي بدو جهاز بمواصفات عاليه في بدائل لهيك لا تتفلسف على شركة نوكيا وانته مو عارف شو يعني انو نوكيا طرحت جهاز جديد بالاسواق هاد مو معناه انو يكون اعلى مواصفات بل يعني انو فكره جديده ومواصفات معقوله وبسعر معقول

  • علاء الدين2

    نوكيا تنفصل بجودتها عن جميع الاجهزة تقبل أيفون راقبو سرعة 1000M من نوكيا ت قابل 2500 من سامسنج فرق شاسع و شااشة تطش سريعة جدا مثل الايفون أما أندرويد نظام تقليدي في مشاكل البطء !!!حتى بال إس 5 أنا لا أدافع عن نوكيا لاكن هذة حقيقة و غير الكاميرا نوكيا أفضل المهم .
    نوكيا تحاول إدراج سفتوير أندرويدعلى أجهزتها لاكن لأنها شركة منافسة أسمة بX و إعتراض وهي تجرب قبول الناس بنظام جديد وهاذا افضل لا في تعليقات الاندرويد نفسها موجودة على النوكيا بس أحسن من سامسنج
    أطلب من نوكيا أن تحسن إنتاج الجهاز من ناحيت التصنيع البورد والهيكل الداخلي بحيث يتحمل الصدمات و التعديل الداخلي
    و بالنسبة ل سفتوير يوجد مشاكل ونواقص و غحتكار بايخ من نوكيا . لا توجد الميزات التي في الاس 4 ب نوكيا X ولا ب لوميا
    1 الكيبورد فاشل جدا بالوميا الاحرف بغير مكانها الحقيقي و عند قلب الجهاز تبقى نفس المشكلة في العرض ويوجد سطران عاموديان فارغان ؟؟؟
    2 عدم وجود حذف الفيديو ولا إرسال و مكان نزول الملف من البلوتوث و مدير الملفات الذي يظهر الملف ب مكانه الحقيقي غير موجود ولا بالمتجر وعدم تعرفة على الفلاش USB ميمري ؟؟؟؟ ولا يد إكس بوكس ؟؟ ولا كيبورد أو ماوس خارجي ؟؟ولا موبايل خارجي . و الاوتس أب يتأخر في إستقبال المسيج ؟؟؟مهم جدا و الكثير خاصة بالبخيارات في نقص
    عرض لاسماء من الميري و السيمي SIM وأف إرسال النت ضعيف وبطيء 820 و حدث ولا حرج مشغل الفيديوة لا يشغل كل الصيغ ووو و و و

  • Mexx Mexx

    كيف طريقة تسجيل المكالمات بالله

  • Mexx Mexx

    ارجوكم كيف طريقة تخصيص نغمة المتصل بالله عليكم حد يرد علية

  • Mexx Mexx

    السلام عليكم.ياجماعة بالله عليكم الواحد زهق الوتس اب ليه مش بيشتغل على نوكيا X بعد مبصطبة تظهر لي رسالة ان الجهاز لا يدعم والمتجر متوقف مش بيفتح حاجة تمل صراحة أرجو الأفادة.

تعليقات عبر الفيسبوك