كل ما تود معرفته عن: سوني إكسبيريا زد 2 وإم 2

12_Xperia_Z2_Tablet_Group

حدث سوني اليابانية كان مبهراً، فيه شاشات وأجهزة لوحية وهواتف ذكية، لكن دعونا نلقي نظرة عن قرب حول الأجهزة المحمولة، التي ولا شك تحمل ثورة تقنية عالية، تابعوا معنا.

الهاتف الذكي سوني إكسبيريا زد 2

SonyMobile_XperiaZ2_GroupImage_HR

قدمت سوني اليوم هاتفها الذكي إكسبيريا زد 2 الأفضل على الإطلاق المقاوم للماء وبما يجمعه من أفضل شاشة عرض، وجودة صوت، وتجربة كاميرا تصوير وفيديو جذابة ومُبهرة.

يحتوي الهاتف على أحدث إصدار من معالج كوالكوم سنابدراجون 801 بسرعة 2.3 جيجا هرتز – رباعي النوى- ووحدات معالجة مركزية من نوع Krait وبسرعة أداء عالية تقوم على تقنية 4G LTE  ، مع ذاكرة 3 جيجا بايت وبطاريه بسعة عالية تبلغ 3200 مللي أمبير.

ويتميز إكسبيريا زد 2 باحتضانه لأفضل تقنيات كاميرا سوني المثبت جودتها لتوفير مزيج لا يمكن مواجهته المتكون من أفضل كاميرا جهاز متنقل وكاميرا تصوير هي الأكثر تقدما على الاطلاق – كل هذا في هاتف ذكي نحيف برقة 8.2 ملم. حيث نجد أن الكاميرا ذات الوضوح بدرجة 20.7 ميجا بيكسل تتناسب تماما مع مستوى جهاز استشعار الصورة بتقنية CMOS  والحساس من نوع Exmor RS بدرجة 1/2.3 ، والعدسة من نوع G-Lens، وأيضاً مع محرك عمليات الصورة للجهاز المتحرك BIONZ – تجتمع هذه المميزات جميعا لتنتج صورة رائعة وفيديو على درجة عالية من الجودة.

8_Xperia_Z2_Black_Front40

يمكنكم كذلك التقاط الفيديو بدرجة وضوح 4K مع تقنية SteadyShot، مدعومة مع تطبيقات كاميرا إكسبيريا مثل تطبيق Timeshift video والتطبيق الجديد AR effect، وسيتوفر تطبيق Lifelog الجديد ، والذي يمثل قيمة اساسية لتجربة SmartWear الفريدة عبز متجر قوقل بلاي ابتداء من مارس القادم.

سعر هاتف إكسبيريا زد 2 سيكون 2699 ريالا سعوديا في المملكة العربية السعودية، على أن يتوافر في الأسواق خلال الأسبوع الأول من شهر ابريل القادم.

اللوحي سوني إكسبيريا زد 2

 SonyMobile_XperiaZ2-Tablet_ColourRange_HR

يُمثل اللوحي إكسبيريا زد 2 تجربة مُبتكرة جديدة كما عودتنا سوني دائماً، إنه اللوحي الأنحف والأخف في العالم، مع قدرته الفريدة على مقاومته للماء.

ويحتوي اللوحي إكسبيريا زد 2 على عتاد قوي البُنية، مع شاشة بحجم 10.1 بوصة عالية الوضوح، مع تنقية BRAVIA TV وTRILUMINOS، ومعالج 2.3 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون 801 رباعي النواة، و3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وذاكرة فلاش تصل إلى 16 جيجا بايت، مع إمكانية زيادتها لتصل إلى 64 جيجا بايت عن طريق بطاقة microSD.

هناك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع تقنية معالجة الصور وخفض التشويش، وكاميرا أمامية 2.2 ميجا بيكسل عالية الدقة، مع مجموعة متكاملة من تطبيقات الكاميرا، أمَّا البطارية فكانت سعتها 6000 مللي أمبير.

بالنسبة للمميزات الأخرى، يدعم اللوحي إكسبيريا زد 2 الاتصال اللاسلكي وشبكات الجيل الرابع، بجانب بلوتوث 4.0 وNFC، ناهيكم عن التطبيقات الأخرى مثل أوفيس سويت برو 7، ولوحة المفاتيح الخارجية مع المسند الرائع.

سعر اللوحي في السعودية هو 2499 ريال، وسيتوافر في الأسواق خلال الأسبوع الأول من أبريل.

هاتف سوني إكسبيريا إم 2 الذكي

SonyMobile_XperiaM2_White_HR

إكسبيريا إم 2 هو هاتف فائق السرعة، يوجد منه إصدارين، إم 2 وإم 2 مزدوج الشريحة، اهتمت من أجله سوني كثيراً كي تجعله الأفضل في فئته، خاصة مع دعم شبكات الجيل الرابع، وبطاريته التي تدوم لفترة طويلة، فهو الأفضل بين الهواتف الذكية متوسطة المواصفات.

لدى إكسبيريا إم 2 شاشة عرض 4.8 بوصة من نوع qHD، ومُعالج 1.2 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون 400 رباعي النواة، و1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي!! مع 8 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية.

الكاميرا الخلفية 8 ميجا بيكسل، وبالنسبة لسعة البطارية، تعتبر قوية بعض الشيء، حيث بلغت 2300 مللي أمبير، مع خاصية STAMINA Mode 3.0 من أجل الاستخدام لأطول فترة ممكنة.

وبالطبع يحتوي على مميزات الاتصال المعروفة، وسيتوافر في ثلاثة ألوان، الأسود والأبيض والبنفسجي، وأخيراً، فإن سعره بلغ 1299 ريال، وسيطرح في الأسواق في الأسبوع الأمل من مايو 2014.

ختاماً..

ربما مِلْنَا كثيراً إلى اللوحي والهاتف الذكي إكسبيريا زد 2، لكن ماذا عن إكسبيريا إم 2؟ قد نظن أن المواصفات مختلطة تجعله بين الغنى والافتقار، بينما يظل في النهاية من سيجده مناسباً لاحتياجه الخاص إن لم يكن له الأفضل، المهم، هل أعجبتكم منتجات سوني؟ عبُّروا عن آرائكم الطيبة في التعليقات.

  • سلمان

    هاتف 2014 بكل جدارة

  • مانع

    هاتف زد 2 بمواصفات خرافية يتفوق عالنوت 3 من ناحية التصوير فقط ….حاليا استخدم الزد واستخدامه سلس للغاية وهواتف الزد مخصصه اكثر لهواة التصوير

  • مانع

    اصبر ع الاس 5 ياسليمان

    • سلمان

      مايحتاج انتظر يالغالي لأن الكاميرا للS5 أقل من قوة زد2 والتصميم سيئ وأعتقد البطارية أيضا
      لكن الحين سامسونج تخدع الناس عن طريق ميزة مايستفيد منها أحد مثل حرك رأسك ههههه انا واحد انخدعت فيها

    • شجاع

      نزل الاس فايف يامانع

  • Mohamed Mahmoud

    عفواً يـ S5 البقاء الآن للأفضل وليس الأقوى .. ومرحباً بـ Z2
    وبصررراحة متشوق ومتلهف لتجارب الآداء وأتوقع أن ينافس الجهاز نفسه هذا العام بإذن الله 🙂

  • تيمور

    لدي سؤال بسيط…
    اشتريت اكسبيريا زد١ وأبي اعرف كيف أصور ما يظهر على الشاشة
    ( للتوضيح ) ان تكبس زر البوور والهوم مع بعض في الايفون
    مع جزيل الشكر

    • خالد علي

      اخي العزيز

      اكبس على زر البور وزر خفض الصوت معاً

  • سمر

    السلام عليكم
    بس حبيت استفسر. انه سمعت راح تنزل نسخة فاخرة من اكسبيريا z2 مع اكسسوارات
    هل كل الاكسسوارات راح تشتغل مع النسخة الاولى ولا استنى حتى تنزل النسخة الفاخرة ؟
    ياليت تفيدوني ):

  • توني دريت

    متى ينزززل سوني اكسبيريا زد 2 ؟؟ تعبنا واحنا نستنى ..حددولنا وقت نزوله ؟؟

  • Toti

    ممكن تفيدوني

    ماالافضل اكسبيريا زد 2 او اكسبيريا زد الترا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • Exotic12

      زد2 طبعا

  • bahaa mabed

    ممتاز و فخامه فى التصنيع مبهره جدا

  • kariman

    انا لسه جيباه بقالي شهر والكاميرا مش شغاله ويظهر بيقولي تم توقف كاميرا وبعد كده يقولي تم توقف فيديو وتم توقف جوجل بلاس ارجو الرد

  • فريد الجندي

    مرحبا
    تليفوني زد 2 وقع من ارتفاع نصف متر ثم وجدت في ظهره شرخ. كيف اعالج ذلك الشرخ

  • Hema Ezz

    انا عندي مشكله ف جهاز ال z2 وهي سخونة الجهاز عند الاستخدام ارجو الرد

تعليقات عبر الفيسبوك