إشاعة: أمازون يستحوذ على سوق.كوم بقيمة 250 مليون دولار

Souq_logo_AR2

في عام 2011  ظهرت إشاعات بأن شركة أمازون تريد الدخول للسوق العربي من خلال الاستحواذ على موقع سوق.كوم، ولقد وصلتنا هذه الإشاعة في وقتها وتم نشرها في عالم التقنية ولم يحدث شيء بعد ذلك.

وعادت الإشاعة للظهور خلال الأيام الماضية بداية من كتابة نفس الإشاعة من دون ذكر القيمة في موقع ون هاز، و اليوم عادت الإشاعة و بقوة من خلال ما نشره الزميل عصام الزامل بأن الصفقة تمت وبقيمة 250 مليون دولار.

وإن صحت هذه الإشاعة فأن صفقة الاستحواذ ستعتبر الأكبر في الوطن العربي بعد استحوذ شركة ياهو على مكتوب بقيمة 168، وشهدت سوق الشرق الأوسط نمو كبير في التجارة الإلكترونية وظهور العديد من المتاجر وخدمات الشحن و الدفع الإلكتروني، وهذا ما جعل الكثير من الشركات الأجنبية بدأت في الدخول لهذا السوق خلال الأعوام الأخيرة.

ودخول شركة مثل أمازون سيعتبر نجاح كبير لهذا القطاع المهم، حيث سيفتح آفاق جديدة لتحسين مجال التجارة الإلكترونية وزيادة في التنافس والذي سينعكس بشكل إيجابي على المستخدم.

  • sherif manga

    أنا مش أشد المتابعين والمهتمين والعملاء لموقع سوق ..وسعيد بهذا الخبر جدا واتمنى ان يكون صحيحا فميزة هذا الموقع رخص الاسعار وجودة المنتج كان يعيبها خدمه الشحن لكن كان له سمعه طيبه وبعد دخول امازون السوق المصرى سيكون هناك رواج ومنافسه كبيرة لكل المصنعين فى السوق المصرى ^_^ سأستعد للشراء بعد التاكد الرسمى 🙂

  • Abo Fahad

    معليش ياسعود، لكن لما تقول اشاعة اشاعة وعادت الاشاعة في ون هاز ومن عصام معناها تكذيبك للإشاعة ورفضك لتصديقها يمكن بسبب مصادرها اللي تفوقت عليك. اتمنى منك ان تتحلى بالمهنية اكثر في طرحك

  • ابراهيم

    ياريت حتى نرتاح من قرف المواقع النصابة أمثالهم

  • Abu Rawan

    سوق فاشل وحرامي واغلى من السعار السوق ومن يقع في نصبهم النساء المغلوب على امرهم وصغار السن
    اما 250 مليون و دولار عزيزي شركة مثل اي يوي وامزون باستطاعتها فتح اسواق اكترونية كبيرة وناجحة
    وباقل من السعر المذكور لان الارباح خيالية ولاكن السياسة العقيمة في االدول العربيه مانعتهم من ذلك
    لا اعتقد ان شركات كبيرة تجازف مبلغ كبير في مشاريع كهاذه في دول عربية

تعليقات عبر الفيسبوك