كل ما تود معرفته عن عائلة هاتف نوكيا إكس

نوكيا إكس

مرحباً بكم في أول حدث هام في المؤتمر العالمي للجوال 2014، إنه مؤتمر نوكيا كما تعلمون، كشفت فيه عن عدة هواتف، وعن قدوم تطبيقات رائعة مثل بلاك بيري ماسينجر وفوتوشوب إلى هواتف لوميا، لكن أهمهم كما تعلمون هاتفي نوكيا إكس ونوكيا إكس بلس، لذلك لنأخذ جولة سريعة مع الهواتف منخفضة التكلفة، ثم نتحدث باستفاضة عن نوكيا إكس وأشقاءه. لنبدأ العد 5…4…3…2…1… هيا!

نوكيا 220

نوكيا 220

قام ستيف إلوب بافتتاح العرض مع هاتف نوكيا 200، هاتف بسيط قادم بعدة ألوان، مع شاشة 2.4 بوصة، وكاميرا 2 ميجا بيكسل، وبالطبع مزدوج الشريحة، الفارق هنا هو السعر، 40 دولار فقط!

آشا 230

أشا 230

دوماً هناك هاتف آشا جديد في مؤتمرات نوكيا، وهذه المرة كان آشا 230، وسيتميز هذه المرة بتصميم جذاب وشاشة لمس، وأيضاً السعر كان مميزة الذي بلغ 62 دولار، الجديد أنه سيتم توفير الهاتف بعد الكشف عنه مُباشرة، أي بعد المؤتمر.

وابتداءً من شهر أبريل، سيتم إطلاق تحديثات برمجية جديدة لجميع هواتف آشا، بما في ذلك قدوم مايكروسوفت تطبيقي ون درايف، وميكس راديو إليها.

نوكيا إكس ونوكيا إكس بلس ونوكيا إكس إل

نوكيا إكس

والآن مع ما كنا ننتظره في هذا الحدث، هاتف نوكيا إكس وإكس بلس، الاثنان يعملان تحت منصة أندرويد، تماماً كما ورد في الشائعات. كلا الهاتفين لديهما شاشة 4 بوصة، إلا أن نوكيا إكس بلس لديه مساحة داخلية إضافية مع دعم بطاقة microSD.

نوكيا إكس وإكس بلس

وكما اطلعنا على الصور، منصة أندرويد موجودة، لكن بواجهة مُعدلة من قِبَلِ نوكيا، وتم إدراج تطبيق ون درايف، وليست خدمات قوقل السحابية المتعارف عليها.

يمكنكم تخصيص الواجهة الرئيسية على أي هاتف من عائلة نوكيا إكس، وكذلك وضع التطبيقات المُصغرة أو إنشاء مجلدات، كذلك تم دعم متجر تطبيقات نوكيا.

نوكيا إكس إل

أما عن هاتف نوكيا إكس إل نستطيع القول أنه الأفضل في هذا المؤتمر بالتأكيد، هاتف نوكيا إكس إل قادم بشاشة 5 بوصة، مع كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل.

ويتميز نوكيا إكس إل بكل ما سردناه حول نوكيا إكس وإكس بلس، لكن يُضاف إليه خرائط نوكيا الجديدة كتلك المُضمنة في هواتف لوميا بنفس خصائصها الرائعة.

أمَّا عن دعم نوكيا لعائلة هواتف نوكيا إكس، هُناك شهر مكالمات مجاني على سكايب لكل من المشترين الجدد، و10 جيجا بايت على ون درايف كذلك.

السعر والتوافُر

سيتوافر هاتف نوكيا إكس فقط في الوقت الحالي، وذلك بسعر 122 دولار، أمَّا نوكيا إكس بلس ونوكيا إكس إل، سيتوافران في الربع الثاني من العام الجاري، على أن يكون سعر نوكيا إكس بلس نحو 135 دولار، ونوكيا إكس إل بسعر 150 دولار.

والآن..

ما رأيكم فيما سبق من هواتف، للأسف لن أقول رأيي الشخصي؛ لأنني أعتقد أنه يُماثل آراءكم بشكلٍ كبير هذه المرة، التي يجد ألا تتوانوا في ذكرها بالتعليقات.