سامسونج تكشف النقاب عن هاتفها الرائد جالاكسي إس 5

samsunggalaxys5-10270-1

كشفت شركة سامسونج للتو عن هاتفها الرائد الجديد “جالاكسي إس 5” Galaxy S5، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 المقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويأتي الهاتف الجديد بمواصفات مرتفعة تُنافس الأجهزة الرائدة في الأسواق، حيث يملك شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.1 إنش وبدقة عرض 1080p التي لا تختلف عن دقة العرض التي يقدمها الهاتف السابق جالاكسي إس 4.

ويأتي أسفل الشاشة الزر الرئيسي الذي اعتدنا أن نشاهده بأجهزة سامسونج، ولكنه يقدم هذه المرة مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع، في خطوة تهدف سامسونج من خلالها لمنافسة بقية الشركات التي بدأت بإدخال مستشعر للبصمة مثل آبل و HTC، بالإضافة إلى الأزرار اللمسية على جانبي الزر الرئيسي، وهي زر للرجوع وزر لتعدد المهام.

DSC_0477

وأما من حيث التصميم، فقد اعتمدت سامسونج على تصميم لا يختلف كثيرًا عن تصاميم أجهزتها السابقة، حيث يأتي الهاتف محاطًا بالبلاستيك ذو المظهر المعدني، مع منفذ USB 3.0 بغطاء يمنع تسريب المياه، كون الهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67، ويمكن غمره في المياه لمسافة متر واحد ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وعلى الرغم من كون واجهة جالاكسي إس 5 الأمامية مألوفة قليلًا، إلا أن جهته الخلفية مختلفة بعض الشيء، حيث استبدلت سامسونج شكل الغطاء الخلفي بآخر يُشبه إلى حدٍ ما الغطاء الخاص بالحاسب اللوحي نيكسوس 7 الأول الذي صدر عام 2012، أي أن الغطاء يبدو وكأنه منقوش.

ويأتي الهاتف الجديد بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والأزرق والذهبي، ومن الواضح أن تغيير الخامة الخلفية للهاتف وعدم اعتماد سامسونج على الخامة الملساء أو الجلدية مثل نوت 3، جعلت منه تغييرًا جيدًا يحسب لصالح الشركة، كونه لم يعد واضحًا على أنه جهاز بلاستيكي رخيص.

samsung-galaxy-s5-mwc-2014-24_610x458

ويعمل هاتف سامسونج الجديد بالنسخة الأخيرة من نظام تشغيل أندرويد 4.4.2 (كيت كات)، بالإضافة إلى واجهة المستخدم الخاصة بالشركة. أما على صعيد التطبيقات الموجودة داخل الجهاز، فرغم أن تقارير عديدة قالت أن سامسونج ستخفف من ضغط التطبيقات الموجودة داخل نظام التشغيل، إلا أنه لا يبدو ذلك، حيث يوجد بشكلٍ تلقائي تطبيقات مثل S-branded و S Voice وغيرها من التطبيقات.

كما يأتي الهاتف مع ميزة My Magazine التي تُشبه قارئ الخلاصات الشهير Flipboard، والتي شاهدناها للمرة الأولى على هاتف جالاكسي نوت 3، بالإضافة إلى تعديلات بسيطة على أشكال المجلدات واختصارات التطبيقات وحالة الطقس، وكذلك تعديلات عديدة على قائمة الإعدادات التي أصبحت تعتمد على الرموز المسطحة.

هذا وقد قامت سامسونج بزيادة الاهتمام بموضوع تطبيقات تتبع الصحة، حيث قدمت تطبيق S Health ومستشعر خاص لمعدل ضربات القلب موجود على الوجه الخلفي للجهاز. ويمكن لتطبيق S Health عمل مزامنة مع الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء من سامسونج والتي كشفت عنها أيضًا ضمن الحدث، مثل سوار Gear Fit.

DSC_0508

وعلى صعيد المواصفات العتادية الأخرى التي يقدمها الهاتف، فهو يملك معالج رباعي النواة مجهول النوع حتى الآن بتردد 2.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية سعة 2 جيجابايت، وهي سعة قد تكون قليلة في حال قارناها مع الأجهزة التي سبق وأن أعلنت عنها الشركة مثل جالاكسي نوت 3.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى إمكانية معالجة الصور بتقنية HDR بالوقت الحقيقي، مع تعديلات على واجهة تطبيق الكاميرا الخاص.

ومن المقرر إطلاق هاتف جالاكسي إس 5 عالميًا بتاريخ 11 أبريل القادم في 150 دولة حولة العالم، على أن يكون متوفرًا حينها لدى جميع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فلم تتحدث سامسونج عن ذلك حتى الآن.

ما هو رأيك بهاتف جالاكسي إس 5 الرائد والجديد من سامسونج؟ هل تعتقد أنه يستحق الاقتناء؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

  • سلمان

    جوال فاشل مع كل احترام الانتقال إلى اكسبيريا زد2 أن شاء الله وداعا سامسونج، التصميم مرة تعبان والمواصفات الباقي موجودة في اكسبيريا زد2 وزيادة عليها كاميرا أفضل في زد2

  • محمد

    شكلي اابستنى وااشوف ايفون 6

  • معصب

    بصراحة كنت مستنيه .. يعنى لا يوجد اختلاف عن اجهزتها السابقة … اللعنة خيبت ظني في الجهاز .

  • شادي علي

    أتفق مع الأخ سلمان ( جوال فاشل بكل المقاييس )
    – تصميم قبيح جداً ، تصميم النوت 3 والإس 4 أفضل .
    – تم التركيز من قبلهم على اللياقة والصحة وهي محل اهتمام 7% من مستخدمين الجوال
    – خصائص وبرامج لا طائل منها ولا فائدة وغير مجدية .
    – لم يبلغونا بالمعالج المستخدم ولا كم PPI بالإنش في الشاشة
    – الوان الجهاز غير مريحة وقبيحة ومستهدفة للذين أعمارهم 20 سنة ونازل
    – العجوز شين يقول بأنه يستمع للجمهور , الجمهور لايريد البلايسيك ولا يريد نفس التصميم القديم ،، هل استمعتم لمطالبنا بالله عليكم؟؟؟؟؟؟

    أطالب بإقالة هذا العجوز الذي لا يعرف ماذا يرغب الشباب من شركة سامسونق .

  • جوال رائع بكل ما تعنيه الكلمة وسامسونج لا يعلى عليها وعلى حذائها أي جهاز آخر ,, وبالنسبة للأخ سلمان بس بدي أسئلو كيف كل هالميزات يلي فيه الجديدة وفي كتيييير أشيااء أنت ما ذكرتها أخي في تطبيقات جديدة ورائعة وهادا غير الحماية يلي فيه ,, سامسونج تدعس على الأجهزة الأخرى يكفي أنها لا تكذب بمواصفات أجهزتها مثل الشركات الثانية

  • ياسر

    اكسبيريا زد 2 افضل بكثير

  • ياسر

    خيب ظني..لان الذاكرة العشوائية 2 قيقا..بحيث انها انتجت افضل منه في جالكسي نوت3

  • ميدو

    جوال فاشل جدا وكل الخصائص نزلت في اجهزة قبلها
    يعني نظام البصمة نزل في اجهزة ابل ( ايفون ) وكمان
    نظام مقاومة الماء والاتربة نزل في سوني (Z1) يعني
    شركة سامسونج ماعندها اي خصائص جديدة وكل خواصها مستنسخة من الشركات الاخرى ، اتمنى تسوي شيء جديد شيء نوكيا نزلت بنظام الوندز

  • magdy

    الجهاز فاشل بالنسبة المكونات الخارجية والداخلية فحيوا معي الخارق HTC m8

  • Afnan

    انا عني منتظرة 11 ابريل بس عشان اجيبه

  • عمر الربعي

    جهاز غبي ..
    بداية النهاية لسامسونج ..
    أين الابداع والجمالية في التصميم أو في المواصفات ؟
    كنا بالعادة ننتظر مؤتمر سامسونج وفيه الكثير من الابداع والأشياء الجميلة، اليوم سامسونج لم تقدم أي شيء .. بل على العكس، مجرد جالاكسي جراند 3 أو أقل ..

  • وليد

    سامسونج إس 3 ترك البصمة الأوضح في جميع هواتف سامسونج.. فما نراه الآن مجرد تعديل عل s3..

  • بوسعود

    أنتو اللي معترضين على التلفون لو فيكم خير اعملو بطاريه اي نوع أنتو ناس فاشلين والإنسان عدو ما جهل احمدو ربكم ان في ناس تطوركم وتعطيكم التكنولوجيا جاهزه يا متخلفين واكبو التطور أحسن لكم

  • أنفاس الفجر

    أفااااااااااااااااااااا
    وانا أنتظرت فتره طويله كنت أظنه رح يكون شي وااو
    والله بجد مخيب للآمال
    معاي جالاكسي نوت وابي أغيره بأقرب وقت وكنت متحمس للإس5
    لكن لا جديد 🙁

  • احمد سعيد العبودي

    حقا مخيب للامال…….سامسونج دائما ما تبهرنا بالمواصفات القوية

    • Adel Elmasre

      انا بقه مستني نوت4

  • احمد سعيد العبودي

    ليس كما توقعت…..وداعا يا سامسونج

  • محمد

    vidéo pour voir samsung S5 2014

    http://youtu.be/vP4AvXn3_I4

تعليقات عبر الفيسبوك