5 مميزات مهمة إن توفرت في الهاتف الذكي Galaxy S5 سينجح

Galaxy S5
معالج مبني على معمارية 64 بايت و ذاكرة عشوائية أكبر مع هيكل قوي مضاد للصدمات بواجهة عملية و سعر أرخص هو مفتاح نجاح الجالكسي القادم

ما من شك أن الشركة الكورية سامسونج ستكشف النقاب عن هاتفها الذكي الرائد Galaxy S5 بعدما أعلنت عن ذلك مؤخرا ، لتكون نلك النظرية التي أكدت لنا أن الهاتف سيصل إلى الأسواق هذا العام مبكرا من أجل تعويض إنخفاض مبيعات سلفه الجالكسي اس 4 و الذي تراجعت مبيعاته منذ صيف العام الماضي بسبب توفر هواتف ذكية أفضل منه ، و لعل الأيفون 5 اس و ال جي 2 و النيكسس 5 إضافة إلى الإكسبيريا زد 1 أبرزها .

و من الطبيعي جدا أن يأتي الهاتف الجديد بمميزات و مواصفات أفضل بكثير من سلفه ، و ذلك لتعزيز وضعية سامسونج في قطاع متغير باستمرار و محتدم بالمنافسة التي لا ترحم أحدا .

لكن من المؤكد لنا أن سيناريو 2013 مع الجالكسي اس 4 سيتكرر مجددا في حالة لم تضع الشركة الكورية بعين الإعتبار بعض النقاط المهمة أثناء تصنيعه و تصميمه و عرضه على رفوف المتاجر . و هذه النقاط ألخصها في 5 مميزات مهمة يجب أن نراها في Galaxy S5 كي يحقق نجاحا أكبر مقارنة بالنسخ السابقة .

1- هيكل قوي و تصميم مميز

التصميم الإعتيادي لهواتف الجالكسي أصبح مملا و غير مرغوب به لدى الكثيرين من الناس ، و رغم أن الإصدار الجديد سيكون مزودا بمواصفات تقنية مغايرة للإصدار السابق ، إلا أن ملاك هذا الأخير لن يفكروا في الحصول على الإصدار الأحدث في حالة قدومه بنفس التصميم تقريبا . و هنا وجب على سامسونج أن تخرج بتصميم جديد و مغاير لما رأيناه سابقا .

من جهة أخرى تعد نسخ الجالكسي من الهواتف الأكثر عرضة للتكسير و الإتلاف نتيجة السقوط الغير المتعمد و قد رأينا أن Samsung Galaxy S4 يحتل المرتبة الثانية ضمن أكثر الأجهزة عرضة للتكسير و التحطيم ، لهذا وجب على سامسونج الإبتعاد عن البلاستيك في تصنيع Galaxy S5 و التوجه للهيكل الألومنيومي .

2- معالج و ذاكرة عشوائية أفضل

إن أفضل الهواتف الذكية التي ستتحكم في الأسواق العالمية خلال الشهور القادمة ستحمل معالجات متطورة مبنية على معمارية 64 بايت التي سبقت إليها أبل مع الأيفون 5 إس الذي أطلقته سبتمبر الماضي ، و بالموازاة مع ذلك سيكون من الرائع جدا لو تضمنت تلك الهواتف ذاكرة عشوائية أكبر من ناحية حجمها .

لهذا أعتقد أن galaxy s5 سيهدد الأسواق فعلا في حالة قدومه بمعالج مبني على معمارية 64 بايت و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ، حيث أن ذلك سيعزز من أداءه في استخدام التطبيقات و إعطاء أفضل تجربة ممكنة لشريحة عشاق الألعاب الذين يفضلون اليوم الهواتف الذكية للترفيه .

3- واجهة مستخدم أذكى و أفضل

من المعروف أن واجهة TouchWiz UI على مر التاريخ كانت و ما زالت من أسوأ الواجهات المتوفرة و هذا بإعتراف الرئيس التنفيذي للشركة و الذي أعلن نهاية العام المنصرم تخصيص مبالغ مادية هائلة من أجل تطوير الواجهة و التطبيقات التي تخص الشركة .

لهذا على سامسونج أن تغير من الواجهة بشكل كبير جدا و تجعلها أكثر قابلية للإستخدام و أكثر منفعة و إفادة للمستخدم ، و لما لا توفر فعلا الإطلاع على المقالات و الأخبار بسهولة و متابعة الشبكات الإجتماعية بشكل أفضل و توفير الكثير من الإمكانيات التي تجعل الهاتف أكثر عمليا ؟

4- كاميرا إحترافية بدقة عالية

سوني و نوكيا في سباق تنافسي خلال السنتين الأخيرتين على الهواتف الذكية ذات الكاميرات الأكثر إحترافية من ناحية التصوير ، و في هذا الصدد رأينا إبتكار الشريكتين للعديد من التقنيات الشهيرة و التي ساعدت فعلا هواتفها لتكون من بين أفضل الهواتف المقترحة لعشاق التصوير.

من هذا المنطلق على سامسونج أن تعمل فعلا على جعل galaxy s5 مزودا بكاميرا خلفية بدقة عالية مدعوما بتقنيات جديدة في عالم التصوير ، و هذا من أجل تشجيع عشاق التصوير على إقتناءه خصوصا و أنهم يبحثون عن هواتف رائدة بكامميرات إحترافية و ليس نسخا مخصصة للتصوير بحذ ذاته ، فمن هذا الذي سيحمل هاتفين ذكيين واحد مخصص للإتصالات و الأعمال و الأخر مخصص للتصوير ؟

5- سعر مغري

علينا أن نعترف بأن سياسة المبالغة في الأسعار من أجل رفع هامشية الربح لم تعد تؤتي أكلها على الأقل بالنسبة للشركة الكورية التي تكون أسعار هواتفها أكبر من الأسعار المعلنة و ذلك في مختلف الأسواق بما فيها الأسواق النامية و الصاعدة ما يجعل المبيعات في تلك المناطق لا ترقى إلى المستوى المطلوب .

و في ظل نجاح نيكسس 5 و هواتف أخرى يتم تسعيرها بشكل منطقي ، أن الأوان لسامسونج من أجل تغيير سياستها في هذا الصدد لتعتمد على البيع الكثيف مع الربح الجيد .

خلاصة المقال :

حدث الكشف عن الهاتف الذكي galaxy s5 سيكون واحد من أهم الأحداث في معرض برشلونة القادم نهاية هذا الشهر و الذي يعقد ما بين 24 و 27 فبراير الجاري ، و من المنتظر أن يكون الحاسم في الإجابة عن كل الأسئلة التي تخص مواصفات و خصائص الجهاز الرائد لسامسونج هذا العام ، و في هذا الصدد نتطلع فعلا لتكون المميزات الخمسة متوفرة فيه من أجل نجاح أفضل لعلامة تجارية لها ثقلها و وزنها في قطاع متطور الكل يتطلع فيه للصدارة .

مقالات أخرى للكاتب “أمناي أفشكو”:

هل سنرى الإعلانات في تطبيقات الدردشة مستقبلا ؟

ما الذي نتوقعه في قطاعات التقنية خلال 2014 ؟

5 أسباب تمنع جوجل من إغلاق خدمة بلوجر

5 نصائح لتكون مسوقا محترفا و تجلب مبيعات جيدة لشركتك

3 قوانين تجعل من الهاشتاغ على الشبكات الإجتماعية فعالا