نيكسوس 8 قادم مع أندرويد 4.5 في يوليو 2014

نيكسوس 8

سمعنا من قبل عن قدوم اللوحي نيكسوس 8 في وقتٍ مُبكر خلال هذا العام، لكن اتضح أننا سنراه هذا الصيف، تحديداً في يوليو القادم.

تم الإعلان هذا الأسبوع حول مؤتمر قوقل للمطورين 2014 بين الفترة 25-26 يوليو، الأمر الذي أثار العديد من التوقعات حول ما سنراه خلال هذا الحدث.

واستطاعت بعض المصادر التواصل مع أحد الأشخاص المطلعين على هذا الأمر، الذي أكد بدوره أن أندرويد 4.5 الجديد سيتم الكشف عنه في المؤتمر.

من جانبٍ آخر، ذكر أحد موظفي قوقل أن هُناك شيء جديد سيتم إطلاقه. إذا كنتم تفكرون فيما يدور في خُلدي، نعم، إنه نيكسوس 8 الذي سنراه في مؤتمر قوقل للمطورين أيضاً.

ربما تتذكرون، حينما قالت قوقل أنها ستتوقف عن تصنيع أجهزة نيكسوس اللوحية مقاس 7 بوصة، مما أدّى هذا القرار – الخائب!- إلى فشل مبيعات نيكسوس 7 2013، بالإضافة إلى فشل قوقل بإقناع المستخدمين لشرائه.

علاوة على ذلك، فإن ضغط السوق الذي يدور حول أجهزة الفابلت وغيرها، أعاد توجيه ميول المُستخدمين نحو أجهزة لوحية بشاشاتٍ كبيرة، لذلك ستتناول قوقل تصنيع أجهزة لوحية بشاشة 8 بوصة.

عند هذه النقطة، لابد أن نُشير إلى وجودِ حفنة من المنتجات البارزة بهذه المواصفات، مثل سامسونج جالاكسي نوت 8.0، وجالاكسي تاب برو 8.4، وأيضاً إل جي جي 8.3.

ولم يوضّح موظف قوقل ما إذا كان نيكسوس 8 الجديد سيأتي بنظام أندرويد 4.5 أم لا، لكن من المحتمل – جداً- أن هكذا سيكون الحال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك