قوقل تعلن عن مشروع تانغو لرسم خرائط ثلاثية الأبعاد بالهواتف الذكية

tango project

قامت شركة قوقل بتطوير نموذج أولي لهاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد قادر على التعلم و رسم خرائط ونماذج ثلاثية الأبعاد من حولك، هذا الجهاز هو فكرة مشروع تانغو Project Tango الذي كشفت عنه اليوم.

وتقول قوقل أن الهاتف سيتعلم أبعاد الغرف و المساحات فقط من خلال تحريكه في المكان فقط امسكه وامشي في أي غرفة وسيكون بفهم كل شيء من حوله وبعد أن تشكل خريطة لأي مكان عبر المسح فإنه سيعطيك الإتجاه الدقيق الذي يجب أن تسلكه للوصول إلى أي نقطة تريدها.

وهذا المشروع الطموح هو ثمرة عمل مجموعة التقنيات المتقدمة التي كانت تديرها شركة موتورولا و أرادت قوقل أن تحتفظ بها بدلاً من بيعها إلى لينوفو.

يقول Johnny Lee مدير المشروع أن الهدف من مشروع نانغو هو أن يتمكن الهاتف الذكي من فهم محيطه بنفس المستوى الذي يفهمه البشر وذلك على صعيد المساحات و الحركة.

وطورت قوقل حتى الآن 200 جهاز ستقدمهم إلى المطورين في منتصف مارس القادم لإنشاء تطبيقات و أدوات خرائط و ألعاب وحتى خوارزميات جديدة يمكن أن تستفيد من الحساسات الموجودة في الجهاز.

ويعمل الجهاز من خلال كاميرا تحمل حساس تتبع حركة و حساس عمق مدمج في خلفيته، وعند التحرك فإن الحساسات سوف تتعرف على الإتجاه الذي تسلكه والأشياء التي أمامك.

وستستخدم الحساسات البيانات التي تجمعها وبالتالي تشكل خريطة ثلاثية الأبعاد لمحيطك.

ومع أن الهدف الرئيسي للمشروع هو إنشاء خرائط داخلية ثلاثية الأبعاد، لكن يمكن استخدامه بعدة مجالات مختلفة مثل ألعاب الواقع المعزز وغيرها فالباب مفتوح واسعاً أمام المطورين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك