في اللحظة الأخيرة: قوقل تعرض على واتساب 19 مليار دولار من أجل الاستحواذ!

واتساب

أستطيع تخمين أن الجميع قد علم بشأن صفقة فيس بوك لاستحواذ واتساب – تطبيق المحادثات الأكثر شعبية على الإطلاق- مقابل 19 مليار دولار. ومع ذلك، يبدو أن الفيس بوك لم تكُنْ وحدها التي تسعى للحصول على واتساب كما ذكرنا في تقريرنا السابق، أن قوقل أيضا قد أعربت عن اهتمامها نحو الصفقة.

ومع ذلك، بدا أن عرض قوقل الذي بلغ نحو 10 مليار دولار لم يكن كافياً لمؤسسي واتساب وبيع شركتهم لعملاقة البحث، مما أدّى إلى قبول عرض فيس بوك بدلاً منها. لكن وفقاً لتقريرٍ جديد صدر عن موقع The Information، يبدو أن قوقل قد بذلت مُحاولة أخيرة للحصول على واتساب وأنها على استعداد لدفع أكثر من 19 مليار دولار.

يمضي التقرير إلى أن لاري بايدج قال إنه على استعداد للسماح لشركة واتساب أن تبقى كشركة مُستقلة، بينما في الوقت نفسه، ستوفر لهم فُرص الحصول على موارد قوقل من دعم وأبحاث وخلافه. وهذا يعني أن واتساب لن تملك المال وحسب، بل من شأنها أيضاً أن تكون قادرة على المنافسة مع قوقل فيما يتعلق بالصور ومُشاركة مقاطع الفيديو، فضلاً عن الرسائل الفورية.

وللأسف، على الرغم من العرض المُغري، بات من الواضح أن المديرين التنفيذيين مالكي واتساب يرون أن الفيس بوك هو أكثر توافُقاً لهم بالمُقارنة مع قوقل.

بل في حقيقة الأمر، تم تسريب أن قوقل أيضاً عرضت على واتساب الملايين من الدولارات، فقط ليتم إعلامها ما إذا كانت الشركة قبلت الدخول في مُحادثات الاستحواذ مع شركة أخرى، وحينها، ربما قوقل لن تصبر للتنافُس عليها.

بالطبع هذا الجزء الأخير لا يُمكن تأكيده على أية حال، لكن ما الذي يتوقعه قراءنا جراء ذلك؟ بانتظاركم في التعليقات.

المصدر

  • يزيد العلي

    احسن لو محد شراها اصلا .

تعليقات عبر الفيسبوك