الأخبار

قوقل عرضت على واتساب الاستحواذ مقابل 10 مليار دولار .. والعرض مرفوض!

 قوقل

ليست الفيس بوك هي الشركة الوحيدة التي كانت مهتمة بتطبيق واتساب. يبدو أن قوقل أيضاً قد  قدّمت بالفعل عرضاً لتطبيق المحادثات، لكنّه قوبل بالرفض!

وفقاً لمجلة فورتشن، ذكرت عدة مصادر أن قوقل عرضت الاستحواذ على واتساب مقابل 10 مليار دولار. وتقول المصادر أنه في نهاية المطاف تم رفض العرض، خاصة عندما علم مؤسسو واتساب أن شركتهم الصغيرة ستنتقل إلى قوقل في نفس اليوم الذي سيتم فيه الاستحواذ.

ورفضت قوقل التعليق على هذا الأمر؛ لأنها بطبيعة الحال ليست الشركة التي تُشارك في مُناقشات تُصنّفها عادة بـ”الشائعات”.

نذكركم، صفقة فيس بوك للاستحواذ على واتساب هي مُقابل 16 مليار دولار، منها 4 مليار نقداً، و12 من أسهم الفيس بوك، و3 مليار آخرين من الأوراق المالية “المقيدة” لمؤسسي واتساب وموظفيه، وذلك على مدى السنوات الأربع المُقْبلة، وبالتالي، فإن سعر الشراء النهائي نحو 19 مليار دولار، وهو ما يقرب من ضعف ما عرضته قوقل.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. اخ تامر هل تتوقع ان تتجه شركة جوجل نحو سناب جات ؟ وكما نعلم سابقا ان فيس بوك قد عرضت 4 مليار دولار لشراء سناب جات ولكن المؤسس قد رفض لاسباب لانعلمها . .. محمد الكناني

  2. والله أخي محمد الأمور في الوقت الحالي صعب تحديد الموقف بشكل جيد، خاصة إن صفقة فيس بوك وواتس آب لم تتم بصورة نهائية بعد، يعني إذا شاهدنا مثلاً فسخ الصفقة قد تكون مفاجأة أخرى مثل مفاجأة الاستحواذ، لذلك كل شيء متوقع الآن.

  3. اخ تامر ، فسخ صفقة قيمتها 19 مليار دولار امر جنوني في الحقيقة ، ومن المستحيل ان تعرض شركة اخرى هذا المبلغ سيما ان العملاقة جوجل قد عرضت اعلى مبلغ 10 مليار دولار ولا اعتقد انها ستزيده الى الضعف . والله اعلم .. محمد الكناني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى