أول هاتف ذكي بنظام أوبنتو قادم هذا العام

ubuntu-smartphones

أعلنت منظمة Canonical المسؤولة عن نظام التشغيل مفتوح المصدر أوبنتو أن أول هاتف ذكي يعمل بالنظام سيصل إلى الأسواق قبل نهاية هذا العام.

وستعمل المنظمة مع شركتي صناعة الهواتف Meizu و BQ على تصنيع الجهاز وسيكون متاحاً في كافة أنحاء العالم بالرغم من أن الشركتين ستستهدفان الأسواق الناشئة.

ولامعلومات عن الجهاز المتوقع لكن يتوقع أن تكشف Canonical المزيد من التفاصيل حوله الأسبوع القادم في مؤتمر الجوال العالمي.

وكانت Canonical قد أعلنت منذ عامين تقريباً عن إتاحة نسخة خاصة بالهواتف المحمولة من نظام التشغيل أوبنتو. وبعد عام تقريباً أتاحته للمطورين وفي الصيف الماضي حاولت المنظمة أن تجمع تمويل الجهاز من خلال حملة تمويل جماعي لم تنجح بجمع المبلغ المطلوب.

وتعد Meizu واحدة من الشركات الصينية الناجحة في مجال الهواتف الذكية ويعمل فيها أكثر من ألف موظف وتملك أكثر من 600 متجر في عدة دول حول العالم ولديها نوايا بالتوسع في الأسواق الأمريكية هذا العام.

أما شركة bq فهي تصنع أجهزة وسائط متعددة وهواتف ذكية و حواسب لوحية و شحنت العام الماضي حوالي 1,5 مليون جهاز. وتعمل في مجالات الروبوت للأغراض التعليمية و تطور طابعات ثلاثية الأبعاد و منصات القراءة.

وتسعى Canonical بأن تجعل أفضل 50 تطبيق للهواتف الذكية على نظامي الأندرويد و iOS أن يعمل على نظام أوبنتو أيضاً بحلول نهاية العام.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك