قوقل تطلق التصميم الجديد للخرائط على الويب للجميع

google maps 1

أعلنت شركة قوقل أنها ستبدأ بتطبيق التصميم الجديد لموقع خدمة الخرائط الخاصة بها لكافة المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، وكانت قوقل قد كشفت أول مرة عن خدمة الخرائط بتصميمها الجديد في شهر مايو من العام الماضي وعملت على جمع التعليقات والملاحظات للإستفادة منها بتطويرها وكانت متاحة للإستخدام بنظام الدعوات.

وأصبحت الخرائط الآن أسهل في تخطيط الرحلات ويمكنك التعرف على حالة الطرق المرورية بشكل مباشرة وكذلك استكشاف أفضل الأماكن من حولك في المدن التي تزورها.

google maps

وإن بحثت عن مقهى مثلاً فإنه ستعرض لك نتائج ومقترحات فورية ملخصة لأسماء الأماكن مع تقييماتها و صورة مصغرة عنها، وعندما تضغط على أيقونة المقهى على الخريطة فإنه سيقترح عليك أماكن أخرى متعلقة بالمكان الذي اخترته.

وأياً كانت الوسيلة التي تستخدمها في التنقل كالسيارة أو القطار مثلاً ستحصل على أفضل الخيارات لإتباع الطرق المناسبة لك حيث ستتضمن الخيارات الوقت المتوقع استغراقه في حال اتبعت هذا الطريق وكذلك المسافة التي ستفصلك عن وجهة الهدف.

وأصبحت خرائط قوقل تعطيك الآن تقارير لحالة الطرق المرورية في الزمن الفعلي وذلك بعدما استحوذت على خدمة waze للملاحة.

وتم دمج خدمة ستريت فيو مع خدمة الخرائط من خلال خيار carousel في الأسفل حيث يعرض لك مجموعة من الصور الحقيقية للمكان الجغرافي الذي تريده على الخريطة كما ويمكنك المساهمة برفع صور تتعلق بأي مكان ترغبه.


google maps 2