جوجل: على جميع هواتف أندرويد الجديدة أن تعمل بالنسخة الأحدث [تسريب]

android-kit-kat

أشارت مذكرة مسربة من جوجل بأنه على جميع هواتف أندرويد الجديدة أن تعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل، وذلك ابتداءً من شهر فبراير الحالي، حيث لن توافق جوجل على توزيع GMS (نظام إدارة المنح) لمنتجات أندرويد الجديدة التي يتم شحنها بنسخ قديمة من نظام التشغيل.

وحسب المذكرة المسربة، فإن إصدارات أندرويد ستحتوي الآن على نافذة خاصة لـ GMS، والذي يغلق عادةً بعد تسعة أشهر من إطلاق الإصدار الجديد. وبعبارةٍ أخرى، فإن الشركات المصنّعة ستتمكن من طرح منتجات جديدة بآخر نسخة أندرويد تصدر لمدة 9 أشهر من تاريخ صدور هذه النسخة، وبعد ذلك يتوجّب عليها طرح المنتجات بإصدار أندرويد الذي يليه، والذي يفترض أن تكون جوجل قد أعلنت عنه.

ومن المعروف أن إصدار أندرويد الأخير 4.4 (كيت كات) تم تصميمه للعمل على أجهزة بمواصفات منخفضة تصل ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها إلى 512 ميجابايت، مما يسمح للشركات التي تقوم بطرح أجهزة منخفضة المواصفات من استخدام آخر نسخ أندرويد، دون الحاجة للاعتماد على نسخ قديمة لم يعد لها فائدة.

من المفترض أن جوجل قد بدأت بتطبيق هذه السياسة الجديدة، والتي تساعدها بالدرجة الأولى على تقديم نظام أندرويد بأفضل وآخر تحديثاته للمستخدمين، كونها تجبر الشركات على ذلك بطريقة مبتكرة، كما أن المستخدم نفسه سيحصل على الفائدة، كونه أصبح يملك هاتفًا بأحدث نسخ أندرويد مهما كانت مواصفات الهاتف ضعيفة، فيكفي أن يكون هاتفًا جديدًا تم إنتاجه بعد اتخاذ جوجل لهذا القرار.

نأمل أن يكون هذا التسريب دقيقًا، وأن تكون هذه المذكرة حقيقية وصارمة، ليحصل الجميع على تجربة أندرويد الأفضل والأحدث بمجرد الحصول على هاتف جديد، مما سيرفع من نسبة استخدام النسخ الأخيرة من أندرويد بشكلٍ ملحوظ.

المصدر

  • PAKREY

    نظرا للتدني الملحوظ في إستخدام نسخة الأندرويد كيت كات وارتفاع نسبة استخدام نسخة جيلي بين لذا اتخذت جوجل هذا القرار والجميل في النسخة الأخيرة من الأندرويد إنه يعمل على كافة الأجهزة مهما كانت مواصفاتها ( عملي ) .

تعليقات عبر الفيسبوك