متجري قوقل بلاي والآيتونز يرفضون أي لعبة تحمل اسم Flappy

Flappy-Bird-Clones

من الضجة التي أثارتها لعبة Flappy Bird بعد حذفها من متجري قوقل بلاي و الآيتونز، ونظراً للأرباح الكبيرة التي تحققها اللعبة يومياً إلى 50 ألف دولار، كانت هذه مؤشرات كافية لأن يقضي مطوري الألعاب الأيام الماضية بتطوير آلاف الألعاب الشبيهة لها وحتى أنها تحمل أسماء مشابهة لها للإستفادة من شهرتها.

ونظراً لهجمة ألعاب Flappy بدأت كل من قوقل و آبل برفض كل لعبة جديدة تضاف للمتجر تحمل في اسمها كلمة Flappy.

وقال أحد المطورين الذين تقدموا بلعبة إلى متجر آبل تحمل الأسم Flappy Dragon أنه تم رفض إدراج اللعبة في المتجر كونها تحمل جزء من اسمها يتشابه مع اسم تطبيق آخر مشهور. وذلك على الرغم من حذف Flappy Bird من متجر تطبيقات آبل.

وتشير إرشادات متجر تطبيقات آبل في الفقرة 22.2 أنه يتم رفض إدراج التطبيق في حال كان يوحي بشيء احتيالي أو يؤدي إلى فهم خاطئ وهذا ما يتفق مع كل تطبيق آخر يحمل في اسمه كلمة Flappy.

ويفترض بآبل و قوقل أن تطبق هذه الإرشادات من البداية وتمنع كل لعبة تحمل اسم يتشابه ويتقاطع مع لعبة Flappy Bird، اليوم هناك عدد كبير جداً من الألعاب التي تنتهك تلك الإجراءات ولازالت على المتجر، وبعض المطورين كان ذكياً كفاية ليسمي لعبته بشكل يشبه لفظ Flappy Bird لكنه لايحوي أي كلمة منها مثل Splashy Fish.

وبالنظر لأكثر الألعاب تحميلاً على متجر تطبيقات آبل نجد معظم التطبيقات نفس فكرة وتحمل جزء من اسم لعبة Flappy Bird.

فلو كنت تفكر بتطوير لعبة مشابهة وتحمل في اسمها كلمة Flappy، يجب عليك أن تغير اسمها الآن قبل إدراجها في المتاجر.

المصدر

  • عبد الرحمان

    صراحة لعبة فاشلة, و لا أعرف سبب هذه الضجة

    عبدالرحمان , مؤسس مدونة إبداع لايف المختصة في الإبداع و الأفكار المبتكرة

    http://www.ibda3life.blogspot.com

  • PAKREY

    صاحب لعة flabby Birrd أكيد عليه ملاحقة من شركة تحمل نفس الإسم هو سرق إسمها وإلا لماذا حذق اللعبة من كلا المتجرين وهو يكسب فيها يوميا من الإعلانات مايقارب خمسين ألف دولار ؟!

تعليقات عبر الفيسبوك