BitTorrent ستطلق تطبيق بث مباشر للفيديو من الهواتف الذكية

BitTorrent live

يعمل مطوري بروتوكول البت تورنت على إتاحة إمكانية بث الفيديو المباشر من خلال الهواتف الذكية بالإستفادة من خدمة BitTorrent Live التي أطلقتها العام الماضي.

وستوفر هذه الطريقة بالإعتماد على بروتوكول البت تورنت الوقت لمن يرغب ببث الفيديو، حيث بدلاً من تسجيله ورفعه على خدمة أو موقع ثم إرساله للمشاهدين، سيمكنك إجراء بث مباشر وإرساله لعدد من المشاهدين الذين أثناء مشاهدتهم للفيديو يقومون بدورهم بإرساله لمشاهدين آخرين وهكذا كما في مبدأ عمل نقل الملفات عن طريق التورنت.

وقالت شركة BitTorrent أن تطبيقها الخاص ببث الفيديو سيكون جاهز في وقت لاحق من هذا العام لكنها لم توضح على أي نظام تشغيل ستقدمه و أيضاً لم تبين لنا إن كان التطبيق سيتيح البث فقط أم المشاهدة فقط أم البث والمشاهدة معاً في تطبيق واحد.

وستطلق خدمة BitTorrent Live تطبيقها الخاص أيضاً في أول مراحله التجريبية الغير منتهية وستعمل لاحقاً على تطوير البروتوكول ليتناسب أكثر مع التطبيق. حيث أن البروتوكول بشكله الحالي يعاني من مشكلة بطئ بث الفيديو عندما لايكون هناك عدد كافي من المشاهدين.

وستكون الخدمة مجانية بالكامل إلا أن Bram Cohen في فبراير الماضي كشف أن الخدمة ستعرض بعض الإعلانات أثناء بث الفيديو. وستناسب هذه الخدمة المستخدمين الذين لديهم عدد كبير من المشاهدين لمقاطعهم حتى يتمكنوا من بث الفيديو بسرعة جيدة وبدون انقطاعات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك