دراسة: آيباد أير أفضل الأجهزة اللوحية من حيث عمر البطارية

iPad-tablet-battery

يعتبر عمر البطارية اليوم من المسائل الحساسة التي يأخذها المستهلكين بعين الإعتبار أثناء اقبالهم على اقتناء أجهزة لوحية جديد.

من جانبه فإن موقع which المختص في مقارنة الأجهزة التقنية الاستهلاكية أطلق تحدياً جديداً من خلال اجراءه لجملة من الإختبارات على مجموعة من أحدث الأجهزة اللوحية الموجودة حالياً في السوق، وهذا لمعرفة مدى جودة البطارية فيها. وقد شملت هذه الأجهزة اللوحية كلا من: iPad Air و  iPad mini الجديد و iPad2 و Samsung Galaxy Note 10.1 و Amazon Kindle Fire HDX 8.9 وGoogle Nexus 7 و Tesco Hudl.

كما أن اختبارات which للأجهزة الأخيرة اقتصرت على اختبار مدة استخدام الإنترنت “internet use” و مدة عرض الفيديو “Video use”، وكانت النتائج كالتالي:

مدة استخدام الإنترنت

Tablet-battery-life1

كان أداء كل من جهازي آيباد أير وآيباد ميني بشاشة ريتينا أفضل بخصوص استخدام وتصفح الإنترنت، حيث وفرت بطارية الأول 658 دقيقة أي ما يعني 10 ساعات من الإستخدام، بينما وفرت بطارية آيباد ميني الذي حل في المركز الثاني 614 دقيقة، أي بفارق 44 دقيقة عن آيباد أير.

ويلاحظ من النتائج المبينة أعلاه إلى احتلال جهاز سامسونج جالاكسي نوت 10.1 المركز الخامس في القائمة وبـ483 دقيقة كمدة استخدام، وبالتالي فإن هذا يؤكد حقيقة أن أجهزة آبل اللوحية تعتبر بدائل ممتازة عن الأجهزة اللوحية الأخرى خصوصاً التي تعمل بنظام أندرويد فيما يخص تصفح الإنترنت.

مدة عرض الفيديو

Tablet-battery-life2

تفوق آيباد أير أيضاً فيما يخص اختبار مدة عرض الفيديو، حيث قدمت البطارية 777 دقيقة وهي مدة تسمح للمستخدم بمشاهدة سلسلة “Lord of the Rings” بشكل متواصل. ويأتي في المركز الثاني جهاز أمازون كيندل فاير HDX بـ714 دقيقة و قوقل نيكسوس 7 ثالثاً بـ669 دقيقة.

آبل تتفوق على الجميع

على الرغم من أن حجم الشاشة والجهاز وكذا طبيعة نظام التشغيل عوامل تتحكم بشكل نسبي في عمر البطارية، إلا أنه يمكن القول كخلاصة عامة أن آيباد أير يعتبر أفضل جهاز لوحي من حيث أداء البطارية حسب ما أظهرته الإختبارات.

إضافة إلى ذلك يرى أغلب المحللين أن آبل استطاعت أن تحقق التوازن بين تصميم جهازها اللوحي وبين أداء البطارية، فمع سمك 7.5 ملم فقط فإن بطارية آيباد أير تأتي بسعة 8820 ميلي آمبير ساعي، وبالتالي فهي تقدم للمستخدم أداء أفضل خصوصاً مع نظام iOS 7.

كما تقول آبل أن هناك جهوداً مبذولة من أجل زيادة عمر البطارية مستقبلاً بالنسبة لجهاز الآيباد الجديد الذي يتوقع اطلاقه خلال هذا العام، كما سيكون لدى المستخدمين المزيد من الوقت من أجل مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والتصفح وغيرها من الأشياء الأخرى.

كيف كانت إختبارات عمر البطارية؟

قبل اجراء الإختبارات تم التأكد من أن درجة سطوع الشاشة هي بنفس المستوى على كل جهاز، كما تم إستخدام الواي-فاي أو شبكة الـ3G بشكل موحد للتصفح أثناء القيام بإختبار إستخدام الإنترنت. تم أيضاً التأكد في الأخير من حالة البطارية لكل جهاز، وهذا قبل إجراء الاختبار عن طريق شحنها بالكامل ومن ثم تفريغها نهائياً بفعل تعريضها لعملية الإختبار.

المصدر

  • ابو جود

    الايفون والآيباد برأيي أفضل وأقوى منافس بالأسواق كلها ..
    للعلم ” أستخدم موبايل ولوحي أندرويد ”
    لكن الحقيقة يجب أن تُقال .

  • yousef hamad

    لا يوجد فلاش للكمرات لا يوجد أي ار للتحكم بل لأجهزة لا يوجد ذاكر خارجية شيء اكثر من طبيعي

  • خالد

    ايه تنصحوني ايباد اير ولا جالكسي نوت10.1نسخة 2014

    ارجوو الرد السريع…

    • عبدالرحمن

      اكيد ايباد اير

  • عبدالرحمن

    ابل دائما تبدع

تعليقات عبر الفيسبوك