تعثر محادثات الوساطة بين سامسونج و آبل

-apple-vs-samsung

كشفت الصحافة الكورية أن محادثات الوساطة التي جرت بين شركة سامسونج وشركة آبل ولقاء المديرين التنفيذين للبحث عن تسوية حول حقوق الملكية الفكرية وبراءات الإختراع بعيداً عن المعارك القضائية الطويلة، لم تصل إلى نتائج مرضية.

ولم تؤكد أي من الشركتين أية تفاصيل حول ما دار في اللقاء الذي جمع مدير آبل Tim Cook و JK Shin مدير قطاع الهواتف المحمولة في سامسونج إلا أن الصحف الكورية تحدثت عن أن جهود الوساطة لم تكن منتجة.

وهذه الحالة من عدم التوافق ليست جديدة على الشركتين حيث أنهما قد عقدا جلسات مشابهة في عام 2012 ولم تصل إلى توافق أيضاً ما اضطرهم للعودة إلى القضاء والدخول في سجال طوال العام الماضي.

ويتوقع أن يسافر مسؤولي سامسونج في التاسع عشر من فبراير الجاري إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء مسؤولي آبل لوضع حد نهائي للمحادثات والتي على الأرجح ستصل إلى طريق مسدود والعودة إلى جلسات محاكمة جديدة بين الشركتين حول أجهزة جديدة تنتهك براءات الإختراع.

المصدر

  • Ammar

    في الواقع فإن هذه المحادثات غير مُجدية لكلا الطرفين ، فخساة آبل لعدد من براءات الإختراع و التي على ضوئها تم خفض الغرامة على مامسونغ من 1.02 مليار إلى النصف و من ثم إلى 200 مليون دولار ، و هي التي تطالب في الاساس بـ 4 مليارات لم تحصل إلا على ثمنها و بعد 3 سنوات كاملة ! يجعل من آبل ترغب بالحل الودّي أكثر ، و من ناحية فإن سامسونغ بالنسبة لحجم مبيعاتها فإن هذا الحكم هو الأوفر بالنسبة لها حيث انها دفعت ما لا يتجاوز الـ دولار الواحد لكل جهاز قد قامت ببيعه خلال الثلاث سنوات و هذا قطعاً لا يناسب آبل !

تعليقات عبر الفيسبوك