الجيش السوري الإلكتروني يخترق مجلة فوربس ويحصل على بيانات مستخدميها

BgbF-JnCcAAzzf2.png large

أعلنت مجموعة القراصنة التي تُطلق على نفسها اسم الجيش السوري الإلكتروني عن اختراقها لموقع مجلة فوربس الشهيرة، وادّعت المجموعة بأنها حصلت على بيانات أكثر من مليون مستخدم لموقع المجلة، والمتمثلة بالاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور لكل حساب.

وأشارت المجموعة في تغريدة لها على موقع تويتر بأنها ستنشر هذه البيانات بشكلٍ مجاني قريبًا، ريثما يتوفر لديها مكان آمن لاستضافة المعلومات وقاعدة البيانات، فيما نشرت في تغريدة أخرى صورة للوحة تحكم موقع فوربس، والتي تُشير إلى أن الموقع يعمل على برمجية ووردبريس مفتوحة المصدر.

ولكن المثير للاهتمام في هذه الصورة هو إصدار ووردبريس الذي تعمل عليه المجلة؛ إن صحّت الصورة، فإن الإصدار هو 3.5.2، والذي تلاه العديد من الإصدارات الأمنية والتي تساعد على حماية برمجية ووردبريس أكثر، ومن الغريب عدم اهتمام المجلة بتحديث إصدارها لضمان حماية أفضل للموقع.

فيما ذكر متحدث باسم مجموعة القراصنة لموقع IBTimes، بأن سبب هذه العملية على موقع فوربس هو “الكراهية الواضحة جدًا لسوريا والمتمثلة في مقالات المجلة” على حسب تعبيره.

هذا وقد نشرت المجموعة مقالًا على موقع المجلة بعنوان “اخترق من قِبل الجيش السوري الإلكتروني”، والذي لم يعد موجودًا على موقع المجلة حاليًا. فيما لم تعلق فوربس حتى الآن على عملية الاختراق هذه أو تؤكد صحتها.

  • الصقر

    هل هذه الجماعه مؤيده لبشار ام ضده ؟!

  • mk80

    هدول هنن الشبيحة بذاتن ياراجل

تعليقات عبر الفيسبوك