تحديث كبير على Google Play Music يقدم حفظ محطات الراديو للإستماع بدون انترنت

 

حدثت قوقل تطبيق خدمتها الموسيقية والخاص بتشغيل الملفات الصوتية Google Play Music والذي جاء بعدد من المزايا الجديدة مثل الوصول لمختلف أجهزتك المتصلة بالخدمة و تشغيل الراديو بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت و إصلاح بعض الأخطاء.

Google Play Music - 5.4.1Google Play Music - 5.4

ومن أهم الإضافات للتحديث الجديد إمكانية إدارة و ربط و إلغاء ربط حتى 10 أجهزة تملكها مع خدمة قوقل بلاي الموسيقية مباشرة من خلال التطبيق بدون الحاجة للدخول عبر موقع الويب.

ومن خلال الإعدادات ستجد خيار جديد My devices وبالضغط عليه تظهر أجهزتك المرتبط بحسابك ويمكنك تفعيل و إدخال حتى عشرة أجهزة سواء هواتف ذكية أو حواسب لوحية أو حتى تلفاز قوقل الذكي.

Google Play Music - 5.4.4

والتحديث الثاني المهم جاء بميزة حفظ محطات الراديو على جهازك للإستماع إليها لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت ويمكن ذلك من خلال خيار Keep on device الذي يظهر على محطات الراديو وبالضغط عليه يقوم بتسجيل ما تبثه المحطة.

Google Play Music - 5.4.5

وظهر خيار جديد لتحديث مكتبة الأغاني والموسيقى التي نظمتها على موقع الخدمة وبالضغط على خيار Refresh يقوم بجلب المكتبة من جديد من موقع الخدمة مع الأخذ بعين الإعتبار التعديلات عليها.

Google Play Music - 5.4.6

وكانت قد ظهرت مشكلة لمن يملك قطعة كروم كاست سابقاً حيث تعرض الجهاز أكثر من مرة في قائمة الإتصال بالأجهزة والآن تم حل المشكلة ومنع التكرار.

Google Play Music - 5.4.7

وأضافت قوقل خيار جديد وهو Play Next للأغاني و الألبومات بحيث يمكنك تشغيل المقاطع التالية بدون الحاجة لإضافتها إلى قائمة التشغيل يدوياً حيث أن الضغط على هذا الخيار سيقوم بتشغيل الأغنية التالية وتعديل قائمة التشغيل و إضافتها إليها تلقائياً.

Google Play Music - 5.4.8

وتم تغيير مكان أيقونة قطعة كروم كاست للبث إلى الشاشة الكبيرة ونقلها من الأعلى بجانب اسم الألبوم إلى الأسفل بجانب زري الإعجاب و عدم الرضا.

Google Play Music - 5.4.9

وفي القائمة الجانبية للتطبيق تم إضافة خيارات الوصول السريع إلى الإعدادات والمساعدة و إرسال الملاحظات.

Google Play Music - 5.410

وأصبح الشريط الذي يعرض اسم محطة الراديو التي يجري الإستماع إليها Playing From يظهر بشكل طافي فوق محطات الراديو الأخرى التي يمكن تصفحها حيث أنها سابقاً لما تنزل بالتصفح إلى الأسفل فإن الشريط يختفي لأنه يبقى مثبتاً بالأعلى والآن أصبح طافياً مثبتاً ولايختفي عند التصفح.

Google Play Music - 5.411

وإضافة إلى زر تشغيل التالي Play Next تمت إضافة زر التشغيل بشكل عشوائي Shuffle إلى الألبومات ومحات الراديو في خانة Listen Now.

ولم يصل التحديث بعد إلى متجر قوقل بلاي ويتوقع أن تطلقه قوقل خلال ساعات أو أيام كأبعد تقدير، على كل حال يمكنك تحميله من هذا الرابط إن أردت الحصول عليه الآن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك