لينوفو تكشف عن أرباح ومبيعات قياسية جديدة

أعلنت شركة لينوفو عن نتائجها المالية الخاصة بالربع الثالث من سنتها المالية، حيث حققت خلال هذا الربع أرباحًا قياسية جديدة نتيجةً لارتفاع مبيعات أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة في الأسواق الناشئة.

وقالت الشركة الصينية بأن أرباحها ارتفعت بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت إلى 265 مليون دولار أمريكي، متجاوزةً بذلك تقديرات المحللين التي كانت 247 مليون دولار.

فيما قفزت الإيرادات بنسبة 15% ووصلت إلى مستوى قياسي جديد بلغ 10.8 مليار دولار. فيما يتوقع أن تتأثر نتائج الشركة المالية سلبًا في المستقبل، وذلك لشرائها شركتي Motorola Mobility و IBM، حيث دفعت لينوفو أكثر من 5 مليار دولار؛ أو ما يقارب نصف القيمة السوقية للشركة، من أجل شراء الشركات المذكورة في يناير الماضي.

وشكك العديد من المستثمرين بهذه الاستحواذات، نظرًا لكون الشركات التي تم الاستحواذ عليها تعتبر خاسرة حاليًا. فيما قالت لينوفو بأن الأمر سيستغرق أكثر من سنة لتغيير مسار أعمال موتورولا التي اشترتها من جوجل بقيمة 2.9 مليار دولار.

هذا وقد أعلنت لينوفو بأنها شحنت 32.6 مليون جهاز في الربع الثالث (15.3 مليون جهاز كمبيوتر و 17.3 مليون هاتف وحاسب لوحي)، أو ما يقارب خمسة أجهزة في كل ثانية! فيما انخفض سعر سهم لينوفو بمقدار 1% في هونج كونج بعد أن نشرت الشركة هذه النتائج.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك