هجمات إعلانات مزعجة تطال مستخدمي Snapchat

snapfroot

تتعرض شبكة Snapchat الاجتماعية والمخصصة لإرسال الصور لفترة زمنية محددة لعملية اختراق، أو ما يمكن القول عليه هجمات رسائل مزعجة تواجه العديد من مستخدمي الشبكة.

حيث بدأ العديد من مستخدمي Snapchat باستقبال صور لعصائر مختلفة كُتب عليها عنوان شبكة تدعى Snapfroot والمخصصة لإنقاص الوزن. ومن الواضح أن هذه الهجمة أثرت على عدد كبير من المستخدمين، وذلك اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين اشتكوا من هذه الرسائل عبر الإنترنت.

ولكن شركة Snapchat قالت بأنه لا يوجد أي دليل على وجود هجمات استغلال مزعجة، وأضافت بأن معظم هذه الحالات هي لوجود شخص ما لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاصة ببعض المستخدمين.

هذه الهجمات المزعجة تُشابه هجمات أخرى أصابت شبكة إنستاجرام الصيف الماضي، حيث واجه العديد من مستخدمي إنستاجرام حينها نشر صور مختلفة الهدف وعمل إشارة لهم بداخلها، ووضع روابط لمواقع الهدف منها هو توجيه المستخدمين إليها.

هذا النوع من الاختراق غير ضار إلى حدٍ ما، فالهدف الأساسي منه هو توجيه المستخدمين إلى مواقع تخدم هدف الجهة الناشرة لهذه الصور والروابط. وقد يكون السبب هنا هو عملية الاختراق الكبيرة التي أصابت شبكة Snapchat مؤخرًا وأدت إلى نشر أسماء وأرقام هواتف حولي 4.6 مليون مستخدم للشبكة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك