ياهو تستحوذ على شركة Wander لتعزيز فريق الهواتف النقالة

tumblr_inline_n0uah1qKLU1r5o90m

أعلنت شركة Wander الناشئة والمطورة لتطبيق Days عبر مدونتها الرسمية اليوم عن انضمام فريقها المكون من خمسة أشخاص إلى فريق مهندسي الهواتف المحمولة في شركة ياهو.

هذه الشركة الناشئة والتي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها هي التي طورت تطبيق Days، والذي يهدف إلى تسجيل المذكرات الاجتماعية التي تستحق المشاركة والتي حصلت طيلة اليوم في وقتٍ واحد مع الصور، بدلًا من تسجيلها بشكلٍ متقطع على مدار اليوم.

وليس غريبًا على ياهو الاستحواذ على هذه الشركة الناشئة، فمنذ أن وصلت ماريسا ماير؛ الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو، إلى هذا المنصب، ونحن نتابع سلسلة من الاستحواذات التي تقوم بها ياهو، منها واضح الهدف والأهمية، ومنها ما لا يمكن معرفة فائدته لصالح ياهو بعد.

المميز في هذا الاستحواذ هو استمرار فريق Wander بتطوير وإدارة تطبيقهم Days بشكلٍ مستقل، في حين يعمل الفريق أيضًا على مشاريع جديدة لصالح شركة ياهو، فيما كانت العديد من الشركات الناشئة قد أوقفت أعمالها عندما تم الاستحواذ عليها من قِبل شركات عملاقة.

هذا ولم يتم الكشف عن التكاليف المالية لهذه الصفقة، فيما أشار موقع TechCrunch إلى أن قيمة الصفقة وصلت إلى 10 مليون دولار أمريكي، بينما رفضت ياهو التعليق حول هذا الرقم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك