فليكر يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه ومشاركة مليون صورة يومياً.

احتفل موقع فليكر بمرور عشر سنوات على إطلاقه من قبل Caterina Fake و Stewart Butterfield والذي استحوذت عليه شركة ياهوو بعد عام من إطلاقه في 2005 بمبلغ 35 مليون دولار حيث كان يملك مليون مستخدم فقط.

ونمى عدد مستخدمي فليكر خلال السنوات العشرة ليصل إلى 92 مليون مستخدم حالياً من 63 بلد حول العالم وقاموا بإنشاء مليوني مجموعة ويشاركون أكثر من مليون صورة يومياً على الخدمة و وصل إجمالي عدد الصور المرفوعة على الخدمة 5 مليار صورة في عام 2010.

ومنذ تولي ماريسا ماير إدارة شركة ياهوو عملت على تطوير خدمة فليكر و إعادة تصميمها على الويب والهواتف الذكية و أطلقت مفاجأتها الكبرى بتقديم مساحة تخزينية مجانية تقدر بنحو 1 تيرابايت مجاناً وشهدت خدمة فليكر نمو بمعدل رفع الصور 170% بعد إطلاق المفاجأة.

وعملت ياهوو على زيادة تكامل خدمة فليكر مع البريد الإلكتروني بحيث يمكنك إدراج الصور في الرسائل الإلكترونية مباشرة من حسابك على فليكر وهو ما ساعد بزيادة معدل استخدام الخدمة.

وقامت فليكر أيضاً بتطوير تطبيقها على الهواتف الذكية لاسيما الآيفون وأضافت له إمكانية تطبيق فلاتر المؤثرات على الصور الملتقطة بكاميرا الجهاز ما جعله التطبيق الأكثر شعبية على متجر التطبيقات.

المصدر

flickr 10

 

تعليقات عبر الفيسبوك