جوجل وفوكسكون تتعاونان على وضع رؤية جديدة لاستخدام الروبوتات في المصانع

jp-google-articleLarge

أشارت تقارير جديدة نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال بأن رئيس قسم الروبوتات في جوجل؛ آندي روبين، التقى مع الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون؛ تيري جو، مؤخرًا بهدف تسريع نشر تكنولوجيا روبوتات جوجل داخل مصانع الشركة التايوانية.

وقد قام فريق روبين خلال الفترة الماضية بأعمال كثيرة تصب في مصلحة تطوير قسم الروبوتات في جوجل، ومن هذه الأعمال كان الاستحواذ على شركة Boston Dynamics نهاية العام الماضي. ويشير التقرير الجديد إلى أن أولى الخطوات التي ستقوم بها جوجل هي أتمتة التصنيع، وهو ما تسعى فوكسكون للقيام به من أجل مواجهة التكاليف المرتفعة لأجور الأيدي العاملة.

وحسب ما أشارت الصحيفة، فإن طموحات جوجل هي استبدال الأيدي العاملة المخصصة لعمل مهام معقدة مثل تجميع الالكترونيات، بأخرى آلية تعتمد على الروبوتات، وهذا ما يعتبر منافسة قوية مع شركات أخرى مثل آمازون التي بدأت بتطوير مجال التجارة بالتجزئة، واقترحت استخدام طائرات بدون طيار لتسليم الطلبات.

وفيما يتعلق بتأثير هذه الخطط على مستوى أوسع، فإن تحويل الاعتماد من الأيدي العاملة إلى روبوتات سيساعد في تعزيز خطط الولايات المتحدة الأمريكية لإيجاد محاور جديدة للتكنولوجيا.

المصدر