إتش تي سي تعتزم إطلاق هواتف منخفضة التكلفة خلال 2014

SAMSUNG

بعد أن شهدت شركة إتش تي سي التايوانية لحظات رائعة في العام الماضي باعتبارها من إحدى الشركات الرائدة في صناعة هواتف أندرويد الذكية، إلا أن حصتها السوقية الآن بلغت 2% فقط، وفي الوقت نفسه، انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 80%، وأرباحها بنسبة 83%، وذلك في الربع الثاني من عام 2013، مُقارنة بالعام الماضي.

ما الذي يُمكن لشركة إتش تي سي أن تفعله لتعويض هذه الخسائر؟ في الواقع، ستبدأ الشركة في التركيز على الأجهزة المحمولة ذات المواصفات المتوسطة والأسواق الجديدة والمتنامية في العالم.

قال شير وانج – المؤسس المُشارك في إتش تي سي- في حديثة مع رويترز، أن مشكلة العام الماضي كان بسبب “التركيز على الأجهزة المحمولة ذات المواصفات الراقية”، واعترف وانج أن شركته قد أهدرت فُرصة كبيرة في الصين لتقديم هاتف ذكي بأسعار مقبولة، بنحو 150 دولار أو أقل.

ومع ذلك، من المفترض أن نرى هذا العام العديد من هواتف إتش تي سي بأسعارٍ مقبولة ومنخفضة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، وسترتكز جهود إتش تي سي على هاتف إم 8 وإصداراته المختلفة المقبلة – مثل إم 8 ميني وإم 8 ماكس…الخ، في حين أن المستخدمين في دول أخرى ستحصل على هواتف إتش تي سي جديدة منخفضة التكلفة. علماً بأن الشركة أنها لا ترغب بالمُنافسةِ في سوق الهواتف المنخفضة جداً – جداً!- تاركة ذلك للهواتف المحلية من السوق الهندي والصيني.

لننتظر قليلاً فقط، ونرى ما الذي حصدته إتش تي سي جراء هذه الاستراتيجية.

المصدر

  • PAKREY

    جوالات HTC جوالات ممتازة جدا ولكن عيبها المبالغة في أسعارها وندرة وجود إكسسواراتها وملحقاتها وإن تواجدت فهي الأخرى مبالغ في أسعارها .

تعليقات عبر الفيسبوك