مايكروسوفت تعطي نصائح للمُستخدِمين استعداداً للتخلي عن ويندوز إكس بي

مايكروسوفت ويندوز إكس بي

سيتم إيقاف الدعم بشكل كامل لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز إكس بي بعد شهرين فقط من الآن، لذلك تبْذل مايكروسوفت جهودها الأخيرة؛ لإقناعِ المُستخدِمين للانتقال إلى نظام تشغيل أحدث.

أطلقت الشركة بعض النصائح للشركات التي لا تزال تستخدم ويندوز إكس بي وتخطط للتحول إلى نظام تشغيل آخر، لافتة إلى أن الإصرار على استخدام هذا النظام القديم، هو غاية في الخطورة بالنسبة للجميع.

وفي منشور على المدونة الرسمية لعملاقة التكنولوجيا، أوْصَت مايكروسوفت مُستخدميها لتقييم احتياجات الأجهزة الخاصة بهم لإصدار ويندوز 8.1، وجمع ونقل كل البيانات الموجودة، وأخيراً تثبيت ويندوز 8.1 برو.

من العجيب أن مايكروسوفت لم تذكر شيئاً عن ويندوز 7، الذي كما يراه معظم المحللين هو الخيار الأول لمستخدمي ويندوز إكس بي الراغبين في الانتقال إلى منصة أحدث.

وبطبيعة الحال، تتطلَّع مايكروسوفت إلى خفْضِ حصَّة ويندوز إكس بي إلى 13%، وهذا من غير المرجّح أن يحدث؛ نظراً لحقيقة أن 29% من أجهزة الكمبيوتر المكتبية في جميع أنحاء العالم لا تزال قيد استخدام هذا الإصدار العجوز، الحكيم.

المصدر

  • PAKREY

    في تصوري لن تنجح عملاقة الكمبيوتر بهذه السهولة في شهرين في إقناع مئات وربما آلاف المباين حول العالم التي تستخدم النظام العجوز ومن الأكيد إنها ستمدد دعمها له كما فعلت في المرة السابقة، وأيضا ليس بالسهل الممتنع أن يقتنع مستخدموا بل ومدمنوا النظام العجوز بأحدث إصدارات مايكروسوفت خصوصا وأن قائمة إبدأ قد ولت أو تغير شكلها تماما عن ذي قبل .

  • Western Sudan (غرب السودان)

    انا استخدم لينكس منت بشكل اساسي كما اعتمد عليه في شتى مناشط يومي و هو حقا رائع

تعليقات عبر الفيسبوك