آيفون 5 للبيع بسعر 90 ألف دولار والسبب .. وجود لعبة Flappy Bird بداخله!

flappy-bird5

ربما العنوان صادم ويدعو للسخرية، ولكن بالفعل هذا ما يحصل! حيث قام بعض أصحاب أجهزة آيفون بعرض هواتفهم للبيع على موقع eBay، وذلك مقابل مبالغ خيالية، والسبب فقط هو وجود لعبة Flappy Bird على الهاتف!

ولمن لم يسمع بعد بلعبة Flappy Bird؛ ولا أعتقد ذلك، فهي لعبة حازت على شعبية هائلة وتربعت على قائمة الأعلى تحميلًا ضمن متجري جوجل بلاي وآبل للتطبيقات، وحققت لمطورها أرباح يومية تتجاوز الـ 50 ألف دولار أمريكي! إلا أنه ولسببٍ مجهول قرر مطور اللعبة فيتنامي الأصل حذفها من المتاجر، وأخبر متابعيه على تويتر بذلك قبل ساعات من الحذف، فتوقع البعض أنها خطوة تسويقية، ولكن حدث ما أخبر به متابعيه بالفعل.

وبعد حذف اللعبة بدأت التهديدات بالقتل تصل لمطور اللعبة كونه حذف أحد الألعاب التي أدمن عليها الكثيرين، كما هدد البعض بالإنتحار في حال حذفت اللعبة، ولكن حتى الآن لم نسمع عن حالة كهذه، عدا عن حالة استدعاء رجل دين لطرد الروح الشريرة التي تلبّست بأحد أفراد عائلة في هذا العالم “الغريب”، كونه أدمن على اللعبة ولم يعد يفعل أي شيء سوى لعبها.

Screen-Shot-2014-02-10-at-8.49.518-AM

المهم أن هناك هاتف آيفون 5 سعة 16 جيجابايت معروض للبيع على موقع eBay لقاء 90200 دولار أمريكي، والمميز في هذا الهاتف هو وجود لعبة Flappy Bird مثبته عليه بشكلٍ مسبق، مع العلم أن اللعبة مجانية بالكامل، إلا أنها لم تعد متوفرة للتحميل من متجر آبل للتطبيقات.

وبمجرد البحث عن هواتف أخرى، ستجد أجهزة آيفون كثيرة، منها ما يباع بسعر 4000 دولار، ومنها ما يطلب 5000 دولار، ومنهم المتواضع الذي يطلب 1000 دولار فقط، وبعضها مثل هاتف آيفون 5 إس وصل سعره إلى 100000 دولار أمريكي!

معظم هذه العروض تحاول استغلال مجانين اللعبة، إلا أنني لا أتوقع شخصيًا أن يقوم أحد بشراء مثل هذه العروض، فطرق تحميل اللعبة أرخص بكثير من ذلك.

Screen-Shot-2014-02-10-at-9.084.13-AM

هذا وقد وصلت العروض أيضًا للهواتف العاملة بنظام أندرويد، وأحدهم طرح هاتف إكسبيريا زي للبيع بسعر 20000 دولار فقط لوجود اللعبة على الهاتف، ولكن مهلًا؛ تثبيت اللعبة على أندرويد بشكلٍ مباشر من أبسط الأمور، فبمجرد الحصول على ملف اللعبة بصيغة apk والذي لا يتجاوز حجمه 1 ميجابايت، ستتمكن من لعبها على جهازك، لذلك فإن عروض أندرويد من المستحيل أن تلاقي أي إقبال إلا من “المجانين”.

في حال كنت مهتمًا بذلك، فقد قمت بشراء هاتف آيفون 5 إس منذ أسابيع قليلة، وقمت كذلك بتحميل لعبة Flappy Bird عليه، وهي تعمل بشكلٍ رائع، ومستعد لبيع الهاتف بنصف ما يباع على eBay! (الاستعداد لبيعه مجرد مزحة)

ما هو رأيك بما يحصل في هذه القضية؟ ربما هذه اللعبة البسيطة التي استغرقت برمجتها أيام قليلة بعد الانتهاء من العمل، فتحت أبواب كثيرة للنصب والاحتيال، وتسببت بمشاكل عديدة، وأعتقد أن قرار المطور جاء عن حجم الضغط والمشاكل التي سببتها له، ولكن المهزلة مستمرة حاليًا، إلا أنها لن تستمر طويلًا.

المصدر

  • Mustafa Al Taj

    ههههههههههههه أن بجهازك داخل مع طابور البيع أيضا!! فعلا لعبة قلبت العالم من رأسا على عقب

  • Mohamed Mahmoud

    لله در الشاعر :: ذو العلم يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاء ينعم !!

    دعاية وإستخفاف بعقول البشر أظن أن الإعلام الأجنبي أصاب بعدوى من الإعلام العربي المستنير !!

  • احمد

    انا انزل اللعبة على أي جهاز آيفون او اندرويد بمبلغ 10 دولار
    رقمي 0096653058959

    • أحمد

      يعنى الراجل بيقولك مازال النصب و الاحتيال مستمر
      تيجى كمان عايز تنصب هنا .. اتقى الله

  • مسلم

    أخي عمر، بما أنك قمت بشراء iphone 5s، ما رأيك أن تكتب لنا تقرير عن مميزاته وعيوبه وكذلك نظام iOS من وجهة نظرك كمستخدم محترف للأندرويد؟

  • انا

    والله اول مره اسمع في اللعبة اليوم هذا …

  • mohammad

    ايفون 5s للبيع و موجود عليه لعبة flappy bird بسعر 50 الف دولار للتواصل على الواتس اب 962787160698

  • Karim Ston

    http://flappybirdflash1.blogspot.com/ يمكن ان تلعبها من هذا موقع

تعليقات عبر الفيسبوك