نوكيا ستكشف النقاب عن أول هاتف بنظام أندرويد خلال معرض MWC [إشاعة]

Bdd1OWuCIAQN_Ue.jpg large

رغم أن سيطرة مايكروسوفت على قسم الهواتف في نوكيا أمرًا على وشك الانتهاء من حيث التراخيص والإجراءات الرسمية، إلا أن نوكيا لا زالت مستمرة في خطتها لإطلاق أول هاتف لها بنظام تشغيل أندرويد، وذلك حسب تقارير وشائعات جديدة.

حيث قالت مصادر لم يُكشف عن اسمها لصحيفة وول ستريت جورنال بأن نوكيا تخطط للكشف عن أول هاتف بنظام أندرويد خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014، والذي سيقام في مدينة برشلونة بعد أسابيع قليلة من الآن.

وتُشير المصادر إلى أن هاتف نوكيا بنظام أندرويد سيستهدف العملاء في الأسواق الناشئة، كما أنه لن يملك كامل ميزات أندرويد الأساسية التي تعتمدها جوجل في نظام التشغيل، وإنما ستنتهج نوكيا نهج آمازون التي تملك أجهزة بنظام أندرويد ولكن بتعديلات خاصة بها، وبالتالي فإن نوكيا تحاول استخدام أندرويد وتقديمه بشكلٍ مشابه لأجهزة ويندوز فون.

وكانت العديد من الصور المسربة أظهرت هاتف نوكيا المنتظر “نورماندي”، والتي بيّنت مقدار التعديلات على واجهات أندرويد لتصبح أشبه بنظام ويندوز فون، بالإضافة إلى شكل الهاتف العام الذي يُشبه هواتف نوكيا لوميا؛ هذا في حال كانت الصور المسربة دقيقة.

هل تنتظر هاتف من نوكيا بنظام أندرويد؟ وهل سيعجبك في حال كان هاتف بمواصفات متواضعة لا تنافس الأجهزة الرائدة الأخرى، والخاصة بشركات كبيرة مثل سامسونج وسوني و HTC؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك