قوقل تنشر على موقعها أنها انتهكت خصوصية المستخدمين ودفعت غرامة أكثر من 200 ألف دولار

غرامة قوقل فرنسا

نشرت قوقل على الصفحة الرئيسية لموقعها الخاص بفرنسا رسالة مفادها أنه تم تغريمها لإنتهاكها قانون الخصوصية. وهي أول مرة تنشر قوقل أي نص على موقعها الرسمي الذي اعتدنا عليه خلوه من أية كلمات أو صور عدا الشعار الرسمي.

وكانت قوقل قد غيرت من سياسة الخصوصية في 2012 ما أدى إلى خرق حقوق الخصوصية وقررت مفوضية حرية المعلومات الفرنسية أن شركة قوقل لم تستطع الإجابة عن أسئلتها بخصوص حماية بيانات المستخدمين.

وفي يناير قررت تغريمها 150 ألف يورو أي حوالي 204 ألف دولار وهي أقصى غرامة يسمح بها قانون الخصوصية الفرنسي و طلبت من قوقل نشر إعلام للمستخدمين بالقرار خلال 48 ساعة مع رابط لموقع المفوضية الرسمي إلا أن قوقل تقدمت بطلب إستئناف القرار ما جعلها تتأخر بالنشر حتى اليوم.

وقال Patrice Spinosi محامي المحكمة الإدارية العليا الفرنسية أنه مطلوب من عدة شركات أن تنشر نفس الإعلام على مواقعها الخاصة بأوربا، مثلاً طلب من آبل أن تخبر زوار موقعها الخاص بالمملكة المتحدة أنها خسرت القضية المرفوعة مع سامسونج في البلد.

وتواجه قوقل قضايا انتهاك الخصوصية في عدة دول أوربية مثل المملكة المتحدة و ألمانيا و إيطاليا و هولندا بشأن تغيير سياسة الخصوصية التي أجرتها في 2012 والتي سمحت لقوقل بمشاركة بيانات المستخدمين بين مختلف خدماتها.

المصدر