تجربة: شحن الآيفون من وضع الطائرة أسرع من الوضع العادي!

الآيفون في وضع الطائرة

يبدو أنكم في عجلةٍ من أمركم، وبحاجة إلى ترك الآيفون الخاص بكم على الشاحن بقدر المُستطاع – وحتى آخر لحظة- قبل أن تصلوا إلى الباب، حسناً، ما رأيكم بشائعة جديدة من نوعها، تقول أنكم يمكنكم شحن الآيفون بصورة أسرع في وضع الطائرة؟!

قام يوني هيسلر – كاتب هذا المقال في المصدر وأول من قام بهذا الأمر- باختبار هذه النظرية، وقد توصل إلى زيادة أسرع بقليل في النسبة المئوية للشحن، بدون وضع الطائرة، حصل على شحن من 1% إلى 25% في 21 دقيقة، والشحن إلى 50% تطلّب معه 45 دقيقة، أمَّا إلى 95% فاستغرق ساعة و32 دقيقة.

طيب، هذا ليس سيئاً للغاية، لكن، حان الوقت لتجربة وضع الطائرة الآن، وعلى حدّ قول هيسلر، بلغ شحن الآيفون إلى 25% في 18 دقيقة، وإلى 50% في حوالي 43 دقيقة، وإلى 95% في ساعة و29 دقيقة.

حينها، قام بتجربة هذه النظرية العديد من المستخدمين، والذي يظهر لنا من كل ذلك، أن بطارية الآيفون تستقبل الشحنات الكهربائية في وضع الطائرة بشكلٍ أسرع من الوضع العادي.

الأجهزة التي تم استخدامها في هذه التجربة هي آيفون 5 وآيفون 5 إس، وعلى المرء منَّا أن يتساءل أيهما أسرع في الشحن مقارنة مع هواتف آيفون السابقة؟ وهل تعمل هذه النظرية على الهواتف الأخرى أيضاً؟ بما فيها هواتف أندرويد وبلاك بيري؟ وماذا عن إصدارات iOS المختلفة، هل النتيجة واحدة؟

لا تترددوا في محاولة تجربة ذلك بأنفسكم، كم من الوقت يتم شحن الآيفون – أو آي هاتف ذكي آخر- وكم من الوقت سيستغرقه الشحن في وضع الطائرة؟ نرغب في مشاهدة مقارناتكم المثيرة في التعليقات 😉 .

المصدر

  • ساهر

    للحين تعرفون اني اسوي هالطريقة من زمان

  • عبدالرحمن بالعبيد

    لا أعتقد ان الشحن يصبح اسرع لكن وضع الطيران يغلق الشريحة والواي فاي فهو بهذا يساعد على توفير الطاقة بخلاف الحال عند تشغيها فإن جزءا من الطاقة تذهب مباشرة لتشغيل هذه الأجهزة وهو ما يؤخر إكتمال الشحن، وأعتقد أن هذا ينطبق على جميع الأجهزة

  • فراس

    أن بطارية الآيفون تستقبل الشحنات الكهربائية في وضع الطائرة بشكلٍ أسرع من الوضع العادي.
    ترا ما تحتاج خبير حتى يقول إن تعطيل الشبكة يقلل من إستهلاك البطارية!!! أما تستقبل شحنات أسرع ؟؟ غريب أمرك

    • Tamer Imran

      أحسنت! أحتاج بالفعل إلى خبير ليخبرني بذلك : )

      تحياتي

  • فايز

    انا جربته على جوال hTc شحن ساعه 17دقيقه

  • حاتم المطيري

    حماقة الموضوع مابعدها حماقه

تعليقات عبر الفيسبوك