GoPro تتحضر للإكتتاب في البورصة لجمع نصف مليار دولار

GoPro

تخطط شركة GoPro التي تصنع كاميرات عالية الدقة قابلة للإرتداء تستخدم لتسجيل حركاتك أثناء الرياضة مثلاً للطرح للإكتتاب العام قريباً و تتوقع بعض المصادر أن تجمع الشركة ما بين 300 – 500 مليون دولار من هذا الطرح.

وتسلمت هيئة الأسواق المالية الأمريكية أوراق الطلب الرسمي من الشركة للطرح للإكتتاب البعد وبعد الإنتهاء من مراجعتها يتم منح الموافقة الرسمية للبدء بالطرح في السوق الأولية.

وتأسست الشركة عام 2003 وكانت تعمل كوحدة من شركات Woodman Labs التي كانت تنوي طرحها للإكتتاب العام في 2012 إلا أن خططها تعثرت، وتلقت GoPro تمويل خاص من شركة فوكسكون بقيمة 200 مليون دولار ما جعل قيمة الشركة عند 2.25 مليار دولار.

وتنتج  GoPro كاميرات تتراوح قيمتها ما بين 300 – 400 دولار يمكن تثبيتها على الجسم أو الأدوات و الآليات التي يستخدمها الرياضين مثل ألواح التزلج والدراجات وغيرها ويستخدمها لأخذ لقطات لأنفسهم في وضعيات صعبة لا يمكن تصويرها بالكاميرات العادية.

ويعد هذا الطرح لـ GoPro واحد من أهم عمليات طرح الشركات التقنية في البورصة هذا العام ويتوقع أن يساويه بالأهمية طرح شركات أخرى مثل Square و دروب بوكس و Shazam إلا أن أي من تلك الشركات لم تعلن بعد عن خطتها بهذا المجال في حين أن هناك حديث عن طرح شركة التخزين السحابي بوكس للإكتتاب أيضاً بدون أية تأكيدات من الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك