آبل تشتري من أسهمها الخاصة بـ 14 مليار دولار خلال أسبوعين!

apple-reports-q-and-wall-street-freaks-out-in-another-display-of-short-term-memory_-i-ta_0

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل؛ تيم كوك، بأن آبل اشترت 14 مليار دولار من أسهمها الخاصة خلال الأسبوعين الماضيين فقط، وذلك بعد الإعلان عن النتائج المالية الخاصة بها خلال الربع الأول من 2014.

وأشار كوك بأنه قد تفاجأ بتراجع قيمة أسهم آبل بنسبة 8% في يوم 28 يناير الماضي، وقال بأن الشركة اشترت أكثر من 40 مليار دولار من أسهمها على مدار الـ 12 شهر الماضي، وأوضح بأنها حققت بذلك رقمًا قياسيًا بالنسبة لأي شركة أخرى.

وأكد كوك بأنهم يراهنون على آبل، وهذا يعني أنهم واثقون حقًا من المخططات التي يتم القيام بها، وقال بأنه لا يقول هذا لمجرد القول فقط، بل يقومون بذلك ويوضحونه في أعمالهم وقراراتهم.

وأوضح كوك بأن هذه الأسهم التي تم شراؤها هي جزء من خطة الشركة التي تم الكشف عنها سابقًا، وهي إعادة شراء جزء من أسهمها الخاصة بمقدا 60 مليار دولار أمريكي.

فيما طلب كارل إيكان؛ أحد المستثمرين النشطين لدى آبل، من بقية المساهمين التصويت على اقتراحه بأن تقوم آبل بشراء 50 مليار دولار إضافية من أسهمها بحلول نهاية شهر سبتمبر.

هذه العملية تُظهر اهتمام مسؤولي آبل بشركتهم ومدى ثقتهم بنجاحها من ناحية، ومدى حرصهم على بقاء النسبة الأكبر من الشركة تحت سيطرتهم، وعدم إعطاء فرصة لبعض المستثمرين من شراء كمية كبيرة من أسهم آبل، مما يسمح لهم بالتدخل في شؤون إدارة الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك