ستيف وزانياك: على أبل أن تصنع هواتف الأندرويد !

-large-steve-wozniak-android

من المعروف أن ستيف وزانياك المؤسس الشريك لشركة آبل أنه يفصح عن آرائه بشكل واضح في الإعلام وسمعنا عدة تصريحات له مسبقاً حول أجهزة آبل و توجهات الشركة وحول المنافسين، واليوم في مقابلة أجراها مع موقع Wired فإنه يرى أن على آبل أن تصنع أجهزة أندرويد أيضاً !.

وقال وزانياك أنه ليس هناك شيء يمكن أن يبقى آبل خارج سوق الأندرويد كشركة هواتف ثانوية، وأضاف أن الناس تحب تصاميم هواتف آبل و جودة تصنيعها مقارنة بما تفعله شركات أجهزة الأندرويد، وبالتالي يمكن لآبل أن تنافس في المجالين بنفس الوقت.

ويقصد بالمجالين طبعاً صناعة هواتف تعمل بالأندرويد لكن بتصميم و جودة تصنيع و تجربة مستخدم الآيفون، والمحافظة على هواتف الآيفون الحالية.

وبين أن شركات صناعة أجهزة الأندرويد الآن تهتم للعدد والكميات المصنعة والمباعة حول العالم، إلا أن الأجهزة عالية الجودة نادرة وقليلة في الأسواق وهو ما يمكن أن تشغله آبل.

وهاجم زوانياك شركة سامسونج بأنها لا تبتكر أشياء جديدة وبنفس الوقت أثنى على شركة آبل لأنها ضبطت نفسها من الفخ الذي نصب لها.

وعبر عن رأيه بالكم الكبير من المزايا التي تضعها سامسونج بهواتفها حيث أوضح أن تلك المزايا ليست إبتكارية وأن الناس لا تشتري هواتفها بناءاً على المزايا التي تحويها، و أوضح أن آبل كان لديها الشجاعة الكافية لرفض الإنجرار إلى هذا حيث أنه لما يكون لديك منتج جيد لا تغيره ولا تخربه بل حافظ عليه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك