عاجل: الجيش السوري الإلكتروني يعدّل معلومات نطاق facebook.com

Bfv9bm2CYAAAV9Q.jpg6 large

في عملية جديدة من عمليات القرصنة التي يقوم بها الجيش السوري الإلكتروني، تمكنت مجموعة القراصنة قبل قليل من السيطرة على النطاق الرسمي لموقع فيس بوك (facebook.com)، وأعلنت عن ذلك عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر.

وبعد الدخول على أحد مواقع فحص حالة النطاقات who.is، تبين بالفعل أن معلومات النطاق الخاص بموقع فيس بوك تم إجراء تغييرات عليها، حيث تم وضع العنوان (دمشق، سوريا)، بالإضافة إلى وضع البريد الإلكتروني الخاص بهذه المجموهة.

وقد نشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة تُظهر المعلومات المعدّلة، مع رسالة استهزاء بمؤسس فيس بوك، والتي تقول “عيد ميلاد سعيد مارك!”، إشارةً منهم إلى احتفالية مرور 10 أعوام على تأسيس موقع فيس بوك.

3464754463

وفي حين بدأ فيس بوك بالعمل على استعادة معلوماته، نشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة تُظهر اختراقهم لمؤسسة إدارة النطاقات MarkMonitor، والتي تم حجز نطاق موقع فيس بوك عليها، وقبل أن يتمكن القراصنة من تغيير خوادم النطاق DNS لعمل خلل كامل في الموقع، قامت MarkMonitor بإغلاق خدمتها ردًا على هذا الاختراق، وذلك حسب ما أشار الجيش السوري الإلكتروني في أحد تغريداته.

وحتى لحظة نشر هذا الخبر، لا تزال معلومات النطاق معدّلة لصالح مجموعة القراصنة، فيما يتوقع أن يتم استعادتها خلال الدقائق والساعات القليلة القادمة، كونها عملية لا يمكن السيطرة عليها بشكلٍ كامل ودائم، وسنقوم بتحديث الخبر في حال حصول المزيد من المستجدات.

تحديث: عادت المعلومات الأصلية للنطاق إلى ما كانت عليه قبل التعديل الذي أجراه الجيش السوري الإلكتروني، وحتى الآن لم تصدر فيس بوك أي معلومات حول الموضوع، كما حاول البعض التواصل مع MarkMonitor لتقديم معلومات حول ما حصل، إلا أنهم لم يتقلو أي رد يؤكد أو ينفي ما حدث.

57568657646

  • GUST

    الحمدالله ماعندي حساب في الفيس بوك

  • ندمت ع اول يوم فتحت حساب في فيسبوك ازعاج ازعاك ازعاج، ارغب بإقفاله لكن انا سرت استعمله لكي استقطب زوار وارسال عملاء، اه نسيت عيد ميلاد سعيد فيسبوك

  • ابراهيم الغامدي

    بغض النظر عما يدور في سوريا
    اسال الله لهم الهداية
    ولكن هذا الموقف
    والله رجال بكل معنى الكلمة
    الله يحي شواربهم ( على قول السوريين )
    والله اباضيات
    الله يحيكم
    وانشاء الله ماتخلو موقع غربي
    الا والتهمتو
    في رعاية الله

تعليقات عبر الفيسبوك