موزيلا تطلق تحديث فايرفوكس 27 لمعظم أنظمة التشغيل بميزات جديدة

Delicious-600x319

أطلقت شركة موزيلا تحديثها الجديد لمتصفحها الشهير فايرفوكس، ويحمل التحديث رقم الإصدار 27 الخاص بأنظمة تشغيل ويندوز، ماك، لينكس، وأندرويد. ويجلب معه تغييرات عديدة منها دعم الواجهة البرمجية API لتنبيهات الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم بروتوكول SPDY 3.1 وإضافة العديد من اللغات الجديدة لنسخة أندرويد.

وأضافت الشركة طبقة النقل الآمن (TLS) بإصدارها الأخير 1.2 لنسختي المتصفح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والهواتف أيضًا. كما قدم الإصدار الجديد تحديثًا لواجهة برمجة التطبيقات الاجتماعية، والتي تسمح لعدد من الشركاء بالاندماج الاجتماعي مع المتصفح وإرسال الإشعارات الخاصة بها في الوقت ذاته.

ومنذ فترة كان شركاء موزيلا في ميزة التنبيهات التي كانت تعتمد فقط على شريط الأدوات الخاص بالمتصفح هم: Facebook و Cliqz و Mixi و MSN Now، وقد أضافت حاليًا شريكين جديدين هما Delicious و Saavn.

فيما لم يحصل التحديث الجديد لتطبيق فايرفوكس لنظام أندرويد على أي تغييرات جذرية وكبيرة عدا دعم TLS، بالإضافة إلى دعم المزيد من اللغات وهي: ليتوانيا، سلوفينيا، الإنجليزية الجنوب إفريقية، والتايلاندية.

وقد تم إطلاق التحديث الجديد على موقع Firefox.com، ومن المفترض أن يكون الجميع قادرًا على الوصول إليه أو التحديث بشكلٍ تلقائي من داخل المتصفح إن وجد، بينما توجد نسخة أندرويد على متجر جوجل بلاي، والتي تظهر بشكلٍ تدريجي كما اعتاد مستخدمي المتجر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك