شرح: الجيميل بطيء؟ إليك الحل

الجيميل

إذا شعرتم أن حساب بريد الجيميل Gmail الخاص بكم يعمل بصورة أبطأ من المُعتاد، عليكم ألَّا تلوموا الكمبيوتر، لأن هذه المشكلة ببساطة، سببها الحقيقي: قوقل.

في الأيام الأخيرة الماضية، شهدت خدمات قوقل بعض الخلل، وتسبب أثر ذلك عمل خدمة الجيميل بشكل بطيء بالنسبة لبعض المُستخدمين، والمسألة ليست خطرة، على الأقل هذا أفضل من انقطاع الخدمة لعدَّةِ أيامٍ مثلاً، لكن هذا لا ينكر حقيقة أن المستخدمين يجدون صعوبة عند فتح المحادثات أو استخدام الخدمة بوجه عام.

هل تعلمون أين هي المُشكلة؟ المُشكلة في الأشخاص! لا، لست أقصدكم بالطبع – أو ربما!-، أقصد الأداة التي تُدعى أداة الأشخاص People Widget، وهي في الوقت الحالي تؤثّر بالسلب على مُستخدمي الجيميل عبر أجهزة سطح المكتب، هذه الميزة يتم تفعيلها افتراضياً، لكن علينا أن نقوم بتغيير ذلك من الإعدادات.

الموضوع بسيط، وليس بحاجة إلى صور كسابقيه، فقط اضغطوا على رمز الترس الموجود في أعلى الزاوية اليُسرى من الشاشة – هذا إن كان باللغة العربية، والإنجليزية أعلى اليمين-، ثم ندخل إلى الإعدادات Setting، ومنها إلى الإعدادات العامة General، وبالتمرير لأسفل سنجد خياراً يحمل اسم الأداة – لابُدّ من التكرار؟ لا بأس، إنه أداة الأشخاص People Widget– ثم ننقر على إخفاء أداة الأشخاص Hide the People Widget، ثم بالتمرير لآخر الصفحة، ونقوم بالضغط على زر حفظ التغييرات Save Changes، وانتهينا.

علماً أنه بإلغاء هذه الخاصية، لن تحصلوا على تفاصيل المُشاركين في مُحادثاتكم – من يهتم؟!-، هذه هي المشكلة الوحيدة التي تؤثّر على سرعة أداء الجيميل في الوقت الحالي، حظَّاً مُوفَّقَاً أصدقاء.

تعليقات عبر الفيسبوك