سوني تعتزم بيع قطاع حواسب فايو إلى صندوق استثماري

vaio

أشارت صحيفة Nikkei اليابانية أن شركة سوني تعتزم بيع قطاع الحواسب الخاص بها، والذي يحمل العلامة التجارية “فايو VAIO” إلى صندوق استثماري بقيمة يقدر لها أن تبلغ حوالي نصف مليار دولار (50 مليار ين).

وعلى الرغم من التكتم الكبير ونفي شركة سوني لهذا الموضوع في وقت سابق، إلا أن ذلك لم يمنع تأكيد صحيفة Nikkei على وجود مفاوضات حول بيع قطاع الحواسب في الشركة، كما أضافت بعض الأخبار أيضاً عن رغبة شركة لينوفو في الإستخواذ على هذا القطاع، غير أنه لم يتم تقديم أية تأكيدات من جانب الشركة الصينية بهذا الشأن إلى حد الآن.

من جانب مقابل، يرى المحللون أن بيع قطاع الحواسب لسوني يدخل ضمن مخطط الشركة الذي يهدف إلى التركيز على الأسواق ذات الربحية الكبيرة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومنصات ألعاب الفيديو، بينما تشهد سوق الحواسب الشخصية أو المحمولة بشكل عام تراجعاً كبيراً على الصعيد العالمي.

والجدير بالذكر أن ستيف جوبز أراد في وقت سابق أن تشغل أجهزة فايو من سوني نظام OS X في خطوة لتوسيع نطاق النظام خارج أجهزة آبل. والتقى مسؤولين من آبل مع الرئيس السابق لشركة سوني Kunitake Ando للحديث حول إمكانية أن تصنع الشركة أجهزة تعمل على نظام  OS X  لكن التوقيت لم يكن مناسباً حيث بدأت سوني تعاني من انخفاض مبيعات أجهزة فايو العاملة على ويندوز.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك