تويتر تطلب موظفين مسؤولين عن التجارة الإلكترونية

وظائف تجارة الكترونية

نشرت شبكة تويتر إعلان توظيف جديد تطلب فيه عدة أشخاص ليعملوا على خدمة التجارة الإلكترونية ما يزيد من تأكيدات ما نشر من أيام قليلة حول أن تويتر تنوي دخول ميدان التجارة الإلكترونية على شبكتها الإجتماعية بحيث يمكن شراء المنتجات مباشرة من الموقع.

وطلبت تويتر مدير منتج للتجارة الإلكترنية و مدير تسويق و مدير أول عن الشراكات التجارية وذلك في ثلاثة إعلانات للوظائف نشرتها على موقعها ضمن قسم الوظائف.

ونفهم من المهام المطلوبة من الموظفين الجدد أن تويتر تريد أن تجلب المتاجر والبائعين المختلفين إلى منصتها الموحدة لبيع السلع والخدمات للزبائن مستخدمي تويتر.

وتحدثت وسائل الإعلام أن كل من Stripe و باي بال ستوفر حلول الدفع الإلكتروني للشراء على تويتر لكن موقع Re/code أشار إلى أن Stripe ستوفر البنية التحتية والحلول التقنية ولن تكون في واجهة الدفع الإلكتروني.

ويتضح من وظائف مدير تسويق المنتج أنه سيعمل كرابط ما بين بيع الإعلانات على تويتر و بيع المنتجات عليها بمعنى أنه يجب أن يكون ملماً بالحالتين. لأن إعلانات بيع المنتجات ستظهر في الخط الزمني على شكل بطاقات وتغريدات إعلانية لكنها ليست تغريدة مروجة عادية انما تحمل منتج مع مواصفاته و صورة موضحة و منتجات متعلقة به و زر للشراء المباشر.

على كل حال لم تعلق تويتر رسمياً على الأخبار والصور المسربة المتداولة حول كيف سيكون شكل منصة التجارة الإلكترونية على تويتر، لكن نشر هذه الإعلانات يؤكد عزمها على المضي قدماً لتحويل تويتر وتغريدات الـ 140 حرفاً إلى أكثر من مجرد شبكة اجتماعية مصغرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك