الأخبار

إعلان نتائج مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية 2013

logo2 (1)

وصلت مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية 2013 إلى اليوم المنتظر حيث سنعلن عليكم نتائج المشاريع الفائزة بالمسابقة.

وكانت قد انطلقت المسابقة بالمرحلة الأولى منها في الخامس من يناير الماضي حيث تم إرسال طلبات التقدم للمسابقة حتى الثالث عشر من يناير.

وفي المرحلة الثانية وبعد فرز المشاريع وتحديد المتأهلة منها وفق شروط المسابقة تم تقليص القائمة المتسابقة إلى 47 مشروع فقط لتبدأ بعدها مرحلة التصويت من الجمهور الذي خصصت له 30% من الأصوات و لجنة الحكم التي خصصت لها 70% من الأصوات وفق معايير المسابقة الموضحة وهي الفكرة و التصميم وقابلية الإستخدام والنموذج الربحي.

واليوم نعلن لكم العشرة الأوائل في المسابقة:

  1. بدايةو تربح 15 ألف ريال
  2. إستشرنيو تربح 10 آلاف ريال
  3. الكاتب المُساعد Assistant Writerو تربح 5 آلاف ريال
  4. ترجم بالإشارة
  5. Yomken.com
  6. مدير المشاريع
  7. العربي أسلوب حياة – Arabi Style
  8. ترونسفير ايت كويك
  9. أزبكية.كوم
  10. فيدك – Feedak

في النهاية نود التوجه بالشكر الجزيل إلى شركة ترميزعلى تطوير موقع المسابقة و شركة موبايلي لرعاية المسابقة و السادة لجنة الحكم التي قيمت المشاريع : سعود الهواوي مؤسس موقع عالم التقنية، ثمود بن محفوظ مدير موقع Arabia io، عبد المهيمن الآغا المدير التنفيذي لشركة حسوب، علي الخليل من شركة موبايلي، وكذلك لا ننسى شكر الزميل محمد اليوسفي على تصميم الشعارات وواجهة الموقع.

‫17 تعليقات

  1. للأسف أغلبها برمجيات جاهزة !! وغير ذلك أفكارها ليست بالشكل المطلوب ..
    ربما يكون التقييم على الأبلكيشن فقط وليس على استراتيجية الموقع مع الأسف ..

    استمروا في الجهل , والغريب لم نرى خمسات والرائدة حسوب و آي سكورتي و غيرها من المواقع الذهبية ..

  2. المسابقة تهتم بالمواقع الجديدة لهذا العام، يُشترط أن يكون الموقع قد أُسس بعد بداية 2013، وأن يكون له فكرة واضحة ونموذج ربحي، وليس شرط برمجة من الصفر، خمسات، موقع له الكثير من الوقت من تأسيسه، حسوب هي شركة -_-
    أي سكورتي موقع مهتم بالاختراق وقديم أيضا ولا يقدم نموذج ربحي واضح، كما أنه ليس تطبيقا

  3. مبرووووك لكن واضح من نسبة التصويت ان المسابقة أصبحت شكلية ولم يعد هناك منافسة وابداع

  4. المركز الرابع أفضلهم جميعهم بصدق وأمانة , فهو يخدم أكثر من البقية ..

  5. لا يوجد لحنة تحكيم وان وجد فلم يتم الاعلان عنها والواضح ان الاختيار بيد شخص واحد فقط! اضف على ذلك ان الاختيار وقت على ميول هذا الشخص وليس باتباع المعايير المذكورة في المسابقة.. للاسف عالم التقنية من سيء لاسوء

  6. على اي مقياس وجدت ان المركز الرابع افضلهم و يخدم اكثر من البقية؟
    القليل من المصداقية و التحكيم العقلي.
    لا انكر ان المشروع الرابع جيد جدا و لكن بحسب شروط المسابقة فهو يفتقد الى عناصر كثيرة, و اهمها العالم الربحي في المشروع, كما ان مشروع ترجم غير مكتلم و غير صالح حالياً للاستخدام الفعلي فالترجمة التي يقدمها هي كلمة مقابل كلمة و ليس جملة مقابل جملة و هو ما يجعل استخدام هذا التطبيق صعب جدا بل مستحيل و من المؤكد انه غير عملي.

  7. من الصعب جدا الرد على حوار العقل لانه من الواضح انه لم ينظر الى المشاريع او يوجد لديه مشكلة باللغة العربية.
    اولا جميع المساريع التي فازرت بالمراتب الاربعة الاولى هي برمجة خاصة و ليست برمجيات جاهزة, يرجى ارسال اي دليل على انها برمجيات جاهزة, او رابط الموقع الذي يببع هذه البرمجيات لانني اود اقتنائها ان وجدت. ان كنت لا تعلم فلا تلقي باتهامات خلبية من دون معرفة.
    موقع بداية الية ربحه هو 10% من قيمة الدعم المادي لكل مشروع, و هو مشروع بتسم بالصفة المالية منذ الصفحة الاولى, فكيف لم تجد انه موقع ربحي؟
    الرابح الثاني و الثالث يقومون بتقديم خدمات استشارية او مكتبية مقابل مردود مادي, اوليس هذا نموذجاً ربحياً؟
    فعلا يوجد مشكلة باللغة العربية لديك او هنالك مشكلة في تعريف كلمة “ربحي”

  8. لا توجد لجنة تحكيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل قراءة المقالة كاملة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتبس من المقالة: “لجنة الحكم التي قيمت المشاريع : سعود الهواوي مؤسس موقع عالم التقنية، ثمود بن محفوظ مدير موقع Arabia io، عبد المهيمن الآغا المدير التنفيذي لشركة حسوب، علي الخليل من شركة موبايلي.”
    جميع المشاريع الثلاث الاولى طابقة مطابقة تامة و شاملة بشروط المسابقة و هي:

    الفكرة : وسيقوم الحكم بتقييم المشروع من خلال عدة جوانب منها الابتكار وأهمية الفكرة و طريقة تنفيذها.
    مشروع بداية مشروع خدمي بحت و مهم جدا و يساعد المجتمع العربي بشكل عام من جميع نواحيه.
    المشروع الثاني و الثالث مهمين جدا على صعيد المشاريع الصغرة للمتوسطة و التي تحتاج الى تلك الخدمات و لا تمتلك القدرة المالية على تعيين شركات كبيرة, كمان ان هذه المهام سهلة و شبه بسيطة و يجب ان تكون على الانترنت منذ زمن بعيد, فهمي ممتازة جداً.

    التصميم : وسيقوم الحكم بتقييم المشروع من ناحية شكل الموقع و جودة تصميمه
    بداية,استشرني و الكاتب المساعد يمتلك تصميم جميل, قد تنقص بعض المعلومات في تلك المواقع ولك من الناحية التصميمة فهي جميلة و سهلة الاستخدام.

    قابلية الاستخدام : هذا المعيار مهم لتقييم المشروع من ناحية البساطة في توفير الخدمة ومدى دعم المشروع بمفاهيم قابلية الاستخدام
    المشاريع الثلاثة سهلة الاستخدام.
    النموذج الربحي: هذا المعيار أيضاً مهم ، حيث أن المشروع لابد أن يكون له نموذج ربحي يمكنه من خلاله تحقيق عوائد مالية وأرباح
    المشاريع الثلاثة ذات نموذج ربحي واضح كوضوع الشمس.
    فكيف لم يتم اتباع المعايير المذكورة بالمسابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يرجى التوضح.

  9. سعود الهواوي مؤسس عالم التقنية هو احد لجنة التحكيم! هل هو طرف حيادي في المسابقة؟ علي الخليل من شركة موبايلي مقدم الجائزة هو احد لجنة التحكيم! هل هو طرف حيادي في المسابقة؟ ثمود وعبدالمهيمن شركاء في موقع اربيا وجميعهم الاربعة اصدقاء هل تعتقد ان هناك حيادية في اختيار الفائزين؟ اذا كنت ستختار لجنة التحكيم مع اظهار النتائج ولم تقم بالتعريف بهم قبل ذلك وكان جميع اطراف لجنة التحكيم اصدقاء وأحد لجنة التحكيم ممثل للشركة المقدمة للجائزة وتأثيره على الاختيار والقرار كبير وايضاً احدهم هو منظم المسابقة والمؤسس وتأثيره على القرار كبير فهل تسمي هذه لجنة تحكيم!؟؟ لم اسمع عن لجنة تحكيم يتم التعريف بها مع ظهور النتائج فقط! ركز اخي وافهم ما بين السطور واذا لم تفهم فلا تجادل قل ما عندك بكل احترام..

  10. لا توجد سطور و كفانا قتال الاشباح, للامانة و الصدق فانا باتصال مع اصحاب المشاريع الثلاثة الاولى الفائزة, ولا توجد اي علاقة تربط ما بين اصحاب المشاريع و لجنة التحكيم لا من قريب و لا من بعيد, فلا تقم برمي الاتهامات جزافاً.
    يوجد سوء تنظيم صراحة يمكنك التاكد منه من جميع من شارك بالمسابقة و هو يبرهن انه لا يوجد اي شي من قبيل “تحت الطوالة” او “مابين السطور”
    عندما تم قبول المشاريع ال 47 لم يتم اخطار اي منهم.
    عندما بدء التصويت لم يتم اخطار اي منهم.
    عندما تم اعلان النتائج لم يتم اعلان اي منهم.
    و هذا حديث ال 47 مشروع المقدم و يمكنك التاكد من ذلك شخصاً ان اردت.

    نعود للسؤال الاول, من اين تود استيراد لجنة التحكيم؟ من سويسرا؟

    طبعا القائمون على المسابقة هم الحكام, شي بديهي جدا جدا, و غريب النقاش فيه.
    و بغض النظر ان كنت تود العيش بنظرية المؤامرة الكونية, فالنتائج منطقية جدا و واقعية جدا بحسب شروط المسابقة, اي ان قمت بجلب اي فريق حكام اخر من اي بيئة, ان كان عادلا و تقيد بشروط المسابقة, فالنتائج سوف تتطابق من النتائج الموجودة الان, و هو ما يبرهن انه لا يوجد سطور او ما بينها.
    كان حرياً بك, تقديم مشروعك شخصياً و النظر بالالية و كيفية قبول المشاريع و كيفية التصويت و ما شابه قبل رمي الاتهامات.

  11. بالعكس المشاريع جيدة جدا من حيث الفكرة والتصميم والبرمجة ومبروك للجميع

  12. لم ولن أنظر لشروط ليس لها مميزات , تقيمي حسب الفكرة والخدمة الفعلية الحقيقية , فلا تملي علي ما لم أقصده , وكيف تكون الجملة ؟ أليست من الكلمات ؟ أما عن اعتقادك فهو رأيك وحدك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى