دعوة قضائية ضد آبل لانتهاكها براءة اختراع عند تصميم معالج A7

iPad-Air-promo-A7-closeup-0051

رفعت مؤسسة بحوث خريجي جامعة ويسكونسن (WARF) دعوى قضائية ضد شركة آبل، والتي تقول بأن هاتف آبل الأخير iPhone 5s بالإضافة إلى iPad mini مع ريتينا و iPad Air، قد انتهكوا براءة اختراع فيما يتعلق بنظام معالجة المعلومات الذي استخدمته آبل ضمن معالجها الجديد M7.

وتعود براءة الاختراع الخاصة بجامعة Wisconsin إلى عام 1998. وتطالب الدعوى بإصدار أمر قضائي للحصول على تعويضات غير محددة بعد، بالإضافة إلى وقف بيع أي منتج يحتوي على معالج A7 دون دفع الترخيص اللازم لذلك، وتطالب WARF بمضاعفة التعويض عن الأضرار ثلاث مرات كون آبل على علم ببراءة الاختراع هذه، وقامت بالتعدي عليها عمدًا.

وتعمل مؤسسة WARF كمجموعة مستقلة بوصفها الذراع الخاصة بتنفيذ براءات الاختراع في جامعة ويسكونسن، وتقوم بترخيص الاختراعات التي تم تطويرها من قبل الباحثين الجامعيين، وصنّفت على أنها واحدة من أكثر متصيدي براءات الاختراع في عام 2012.

حتى الآن لا معلومات دقيقة حول براءة الاختراع التي تدّعي مؤسسة WARF بأن آبل قد انتهكتها، وسنحتاج للانتظار فترة طويلة بينما يتم الكشف عن بقية التفاصيل المتعلقة بالقضية، وقيام آبل بالرد على هذه الدعوى. ولكن حتى إن كانت آبل قد انتهكت براءة اختراع خاصة بجامعة Wisconsin، فإنها ستدفع الغرامات والتعويضات اللازمة لذلك دون تعريض أحدث منتجاتها لاحتمال حظر البيع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك