جوجل تفتح Chromecast لجميع المطورين

zdnet-cnet-google-chromecast-1-600x399

أحد أجهزة جوجل الجديدة التي لُفتت لها الأنظار مؤخرًا هو جهاز “كروم كاست” Chromecast، والذي يتيح للمستخدم بث مقاطع الفيديو من الأجهزة المختلفة كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية والشخصية لعرضها على شاشة التلفاز الكبيرة.

ويتميز الجهاز بحجمه الصغير الذي يقارب حجم أي ذاكرة فلاشية تقريبًا، بالإضافة إلى سعره المشجّع الذي يبلغ 35 دولار أمريكي فقط. ولأن جوجل ترغب بتوسيع آلية عمل الجهاز وفوائده وانتشاره، أفرجت أمس عن حزمة تطوير البرمجيات الموجّهة للمطورين SDK، ليتمكن أي مطور يرغب في دعم Chromecast داخل التطبيقات والمواقع الإلكترونية من ذلك.

هذه الحزمة الخاصة بالمطورين من جوجل تعني لنا كمستخدم بسيط إمكانية الحصول على أفلام وبرامج تلفزيونية وموسيقى أكثر من السابق، وستتمكن من التواصل مع الجهاز بمجرد وجود دعم له داخل تطبيقك المفضل للأفلام مثلًا، سواءً كنت على أندرويد أو iOS أو موقع ويب بالاعتماد على متصفح كروم، ونأمل بأن يتم دعم الجهاز في أكبر عدد ممكن من التطبيقات، مع العلم أن هذا يعتمد بالنهاية على قرار مطور التطبيق.

حتى الآن هناك حوالي 15 تطبيق يدعم إمكانية التواصل مع جهاز Chromecast، من بينها يوتيوب و Pandora و Netflix وغيرهم. وعلى الرغم من محدودية انتشار هذا الجهاز المفيد في المنطقة العربية، إلا أنه لا يزال قابلًا للانتشار في ظل توفّر جميع المتطلبات اللازمة لعمله. هل تفكر بالحصول على جهاز Chromecast؟ أم أنه موجود لديك بالفعل؟

المصدر

  • احمد

    اتمني ان يطور كروم كاست نفسها

    جربتها وكانت تحربة فاشلة

تعليقات عبر الفيسبوك