Google Now تصل لأول مرة إلى ويندوز و ماك عبر متصفح كروم

google now chrome

أطلقت شركة قوقل تحديث جديد لمتصفح كروم بنسخة تجريبية تحوي لأول مرة خدمة Google Now مدمجة معها في أنظمة ويندوز وماك و كروم. وستدعم تنبيهات الخدمة حالياً اللغة الإنكليزية فقط و وعدت قوقل بدعم المزيد من اللغات قريباً.

وستظهر تنبيهات خدمة Google Now في مركز التنبيهات في متصفح كروم، ولتصفحها فقط اضغط على أيقونة الجرس على شريط مهام سطح المكتب للماك في الأعلى و الويندوز في الأسفل.

وستظهر بطاقات Google Now على جهاز الكمبيوتر من خلال متصفح كروم إن كنت قد استخدمت الخدمة من قبل على هاتفك الذكي وسجلت الدخول إلى حسابك في كروم. وتعتمد بعض البطاقات على الموقع الجغرافي لهاتفك لتعرض محتواها مثل الخريطة في حين أن بعضها الآخر كنتائج المباريات والتذكير بالأحداث لايعتمد على الموقع الجغرافي.

وإن كنت تستخدم أكثر من هاتف ذكي فإنك بحاجة لإدارة وضبط إعدادات الموقع الجغرافي الخاص بكل هاتف على حدى ويمكنك التعرف على الطريقة من هذا الرابط للأندرويد وهذا الرابط للآيفون.

وإن أردت إيقاف خدمة Google Now اضغط على أيقونة الجرس في الزاوية اليمينية السفلى للويندوز أو اليمينة العليا للماك ثم افتح مركز التنبيهات واضغط على أيقونة المسنن في الزاوية وأزل علامة الصح على الصندوق الخاص بالخدمة.

أخذت قوقل وقتها الكافي لإختبار Google Now قبل طرحها على أجهزة سطح المكتب حيث أن الشيفرة البرمجية الخاصة بها ظهرت في مشروع كروميوم قبل عام من الآن وأصبحت متاحة للإستخدام منذ شهر والآن بدأت قوقل تطلقها بالنسخة التجريبية من كروم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك