آبل تطور تطبيق Healthbook للصحة قادم مع iOS 8

apple fda

اجتمع مسؤولين كبار من شركة آبل مع وكالة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA للتباحث حول منتج جديد تنوي آبل طرحه. ويأتي هذا الإجتماع بعد لقاء سابق كان قد جمع نائب رئيس الشركة للعمليات Jeff Williams و نائب رئيس الشركة للبرمجيات و التقنيات Bud Tribble في منتصف ديسمبر الماضي للمناقشة حول تطبيقات الهواتف الذكية الطبية.

ويقول موقع 9to5Mac أن آبل تعمل حالياً على تطبيق خاص بالصحة يدعى Healthbook سيعمل على متابعة المؤشرات الحيوية لصحة الإنسان. ويبدو أن التطبيق سيبدو مشابه لتطبيق Passbook لكنه سيخزن الإحصائيات والمعلومات عن صحة المستخدم مثل نبض القلب و ضغط الدم بدلاً من كلمات المرور.

ويضيف الموقع أن آبل قد تطلق التطبيق في تحديث نظام التشغيل القادم iOS 8 ويمكن دمجه مع أي منتجات قابلة للإرتداء قد تطلقها آبل.

وعلى صعيد متصل فإن شركة قوقل قد التقت منذ أسابيع مع وكالة الغذاء والدواء الأمريكية أيضاً حول مشروع آخر متعلق بالصحة يعمل على مراقبة صحة المستخدم من خلال حساسات صغيرة تضعها في عدسات العين اللاصقة.

وكانت آبل قد وظفت عدد من الخبراء في مجال الأجهزة الصغيرة واللياقة والطب وتحدثت تقارير أنهم بدأو بالعمل على تطوير حساسات ستستخدمها آبل في حلولها وتطبيقاتها الخاصة بمراقبة جسم الإنسان.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك