ياهو تُحبط محاولة لسرقة حسابات مُستخدمي بريدها الإلكتروني

ياهو ميل

بدأت شركة ياهو في إعادة تعيين كلمات المرور لبعض المُستخدِمِين، وذلك بعد تحديد محاولات لسرقة حساباتهم، وذكرت الشركة الأمريكية أنه بالرغم من ذلك، لا يوجد دليل على أن أنظمتها الخاصة قد اُنْتُهِكَت.

وتقول ياهو أن المُخْترقين قد حاولوا اختراق حسابات البريد الإلكتروني باستخدام بيانات مسروقة من هؤلاء المستخدمين، أي عن طريق طرف ثالث وليس من خلال قاعدة بيانات ياهو مُباشرة.

يُدركُ مجرمو الإنترنت جيداً حقيقة ثابتة، وهي أن العديد من الناس يستخدمون نفس اسم المُستخدِم ونفس كلمة المرور لحساباتٍ مُتعدِّدة؛ لأنها الأسهل لديهم، وفي الوقت نفسه، تُوفّر للمُخترقين عناء محاولات السرقة لمجرد أنهم حصلوا على بيانات حسابٍ واحد.

ومع ذلك، أشار جراهام كلولي – الخبير الأمني- أنه إذا حاول مُرتكبو الجرائم الإلكترونية من سرقة حسابات بريد ياهو، فإن هذا من المُمْكن أن يُشكِّلَ خطراً على العملاء الذي لن يقتصرْ فقط على حسابات ياهو، وإنما على حساباتهم الأخرى.

لذلك، من أجل منع حساباتكم من التعرُّضِ للسرقة، ننصحُ مُستخدمي ياهو على وجه الخصوص بإعادة ضبط كلمات السر الحالية، واستبدالها بكلمات مرور قوية لكلِّ حساب لديهم على الإنترنت، وإذا كان مُمْكِنَاً، قوموا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين two-factor authentication.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك