لينوفو تطلق مجموعة هواتف فايب “VIBE” الأنيقة في المملكة العربية السعودية

Vibe Z

الرياض، المملكة العربية السعودية – 29 يناير 2014: أعلنت شركة لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) اليوم أن أول هواتفها التي تدعم شبكات الجيل الرابع للإتصالات LTE، وهو الهاتف الذكي لينوفو Vibe Z، سيكون متوفراً في المملكة العربية السعودية نهاية شهر فبراير المقبل، في جميع متاجر التجزئة الرئيسية، بسعر 1,999 ريالا سعوديا.

وزود هاتف Vibe Z الذكي النحيف والأنيق وفائق السرعة بميزة التحكم عن طريق الإيماءات وببرمجيات لتطوير الصور وتقنيات متقدمة أخرى، ويعد الأول من لينوفو القادر على دعم شبكات الجيل الرابع LTE، ليقدم حرية تحميل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 150 ميغابت في الثانية، وسرعة رفع للملفات تصل إلى 50 ميغابت في الثانية، لتلبية احتياجات حتى أكثر الأشخاص استهلاكاً للبيانات. ويأتي هاتف Vibe Z مع إمكانيات اتصال لاسلكية بلوتوث 4.0 ويدعم معيار 802.11ac الأحدث والأسرع للإتصال بشبكة واي فاي.

وقال أوليفر إيبل، نائب رئيس شركة لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: “صممت مجموعة هواتف Vibe الذكية من لينوفو لتلبية احتياجات المستخدمين العصرية، والذين يطلبون هواتف ذكية أنيقة وسريعة ونحيفة، ليتمكنوا من البقاء على اتصال دائم ومشاركة الصور المذهلة والتمتع بملفات الوسائط المتعددة والفيديو والألعاب على شاشات عالية الوضوح الكامل”.

وأضاف إيبل: “مع التوسع بمجموعة هواتفنا الذكية، تواصل لينوفو تنويع أعمالها وبناء قاعدة قوية للمستقبل في عصر الحواسيب وأخواتها. وأصبحت لينوفو خلال فترة قصيرة، ووفقاً للتقرير المالي للربع الثالث لمؤسسة آي دي سي، ثالث أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم، وتتوسع أعمالها بشكل سريع بنسبة 78 بالمئة سنوياً. وهذا ما يعد دليلاً على التحول السريع والمستمر للشركة من مجال الحواسيب وأخواتها وملحقاتها”.

ويمتاز هاتف Vibe Z بهيكل خارجي نحيف وغلافٍ أنيقٍ مصنوع من التيتانيوم و لا تتجاوز سماكته 7.9 مم وبوزن 147 غراماً فقط، والمستخدمون ممتنون من كونه محفورا بالليزر وغلافه ذي الملمس القماشي الذي يجعله مريحاً لقبضة اليد. ويأتي الهاتف بشاشة عالية الوضوح الكامل20/20 بتقنية IPS وقياس 5.5 بوصة لتقدم وضوحاً عالي الدقة بالكامل 1920× 1080 بيكسل، لتوفير زاوية رؤية واسعة ومستوى دقة فائق الحدة يبلغ 400 بيكسل في البوصة.

ويعمل هاتف Vibe Z بمجموعة من تقنيات الأداء المتفوق ومن أهمها معالج كوالكوم سنابدراغون 800 رباعي النواة، بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، لتقديم أفضل أداء لمشاهدة الأفلام والتقاط وتحرير الصور التطبيقات متعددة المهام والألعاب ومحادثات الفيديو. وتبلغ ذاكرة العمل للهاتف 2 غيغابايت وتبلغ سعة التخزين 16 غيغابايت، وهو يعمل بنظام التشغيل آندرويد 4.3، ويقدم سعة تكفي للإستماع إلى مئات التسجيلات الموسيقية، والتقاط آلاف الصور الرقمية.

ويتفوق هاتف Vibe Z على باقي الهواتف الذكية الأخرى بتجاوزه مزايا التصوير البسيطة الموجودة في الهواتف الأخرى، من خلال البرامج المتخصصة في التصوير و كاميرا خلفية ذات دقة تبلغ 13 ميغابيكسل وذات فتحة عدسة كبيرة تبلغ F1.8 للتغلب على الضوء المنخفض والتقاط صور تحبس الأنفاس، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل مجهزة بعدسة بزاوية 84 درجة من أجل التقاط صور بزوايا واسعة. وتسمح تطبيقات الكاميرا والصور في هاتف لينوفو للمستخدمين إضافة تأثيرات مميزة لصورهم بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك يقدم هاتف Vibe Z برنامجاً مخصصاً من لينوفو لدعم التحكم عن طريق الحركة والإيماءات، ما يحسن من استخدام الهاتف بيد واحدة على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

ويكمل هاتف Vibe Z سلسلة هواتف لينوفو الذكية المتوفرة، بما في ذلك هاتف لينوفو Vibe X الذي تم إطلاقه الشهر الماضي في المملكة العربية السعودية. ويأتي الهاتف الذكي لينوفو Vibe X في غلافٍ أنيقٍ عالي الجودة مصنوع من مادة البولي كربون، ولمسات نهائية ثلاثية الأبعاد ومحفورة بالليزر. ويمتاز التصميم رفيع المستوى لهذا الجهاز بجسمٍ نحيفٍ خفيف الوزن، حيث لا تتعدى سماكته 6.9 مم أي بنحافة قلم الرصاص، ويقل وزنه عن أوزان الهواتف الذكية الأخرى المماثلة له بالحجم – إذ لا يزيد وزنه عن 121 غراماً.

ويحتوي الهاتف الذكي لينوفو Vibe X على كاميرتين متطورتين لالتقاط صورٍ ومقاطع فيديو رائعة. وتمتاز الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل لتعطي أعلى درجات الوضوح المتوافرة في السوق اليوم، مع عدسة واسعة الرؤية تغطي 84 درجة، يمكنها بسهولة التقاط صور شخصية قريبة عالية الجودة. ويمكن للمستخدم أيضاً استخدام حركة التكبير بإصبعين لتقريب الصورة بشكل بسيط وفعال، والتمكن من ضبطها على أفضل وجه. كما تحتوي أيضاً على برنامج تحريرٍ للصور مسبق التحميل للمساعدة على تحسين ملامح الوجه. أما الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل وذات التركيز الآلي فهي مزودة بحساس للإضاءة الخلفية، للحصول على صورٍ أكثر حدة، كما أنها مزودة بفلاش LED.

ومن الجدير بالذكر، أن هاتف Vibe X متوفر بكافة المتاجر الرئيسية في المملكة العربيةالسعودية، ويبلغ سعره 1,699 ريالا سعوديا.

  • Mustafa Al Taj

    للأسف الذاكرة الرام 2 جيجا ونحن الآن في زمن ال3 جيجا فما فوق ، وأيضا ذاكرته الداخلية لو كانت 32 جيجا فما فوق لكان أفضل ، أما التصميم فهو مبتكر (الملمس القماشي) ومناسب وعملي وأهم شي أنه من المعدن 🙂 ، لم يذكر أي شيئ عن سعة البطارية وقابليتها للنزع من عدمه ، باقي المواصفات رائعة جدا لجهاز من هذه الفئة السعرية.

  • PAKREY

    الذاكرة الداخلية 16 جيجا ! يعني مع نظام التشغيل ومع الربامج الأساسية ممكن تطلع لك الذاكرة في حدود 10 أو 12 جيجا بايت وممكن أقل لو كانت الذاكرة 32 جيجا كان أفضل وكمان الكاتب اللي إسمه ( بيان صحفي ) لم يذكر باقي مواصفات الجهاز مثل حجم البطارية ووهل يقبل كروت ذاكرة خارجية أم لا ؟

  • Jafar Abazeed

    البطارية سعتها 3000 ميلي أمبير، وهذه السعة كافية للتحدث مدة 33 ساعة أو تشغيله في وضع الاستعداد لمدة 27 يومًا حسب كلام الشركة نفسها.

    راجع:

    1. http://shop.lenovo.com/us/en/smartphones/vibe/vibe-z

    2. http://www.gsmarena.com/lenovo_vibe_z_k910-5843.php

  • Faris Ahmed

    ممكن حد يدلنى على انواع هذا الجهاز والاسعار

تعليقات عبر الفيسبوك