شرح: طريقة إطفاء آيفون وآيباد عند تلف زر الطاقة

زر الطاقة على آيفون وآيباد1

تُعتبر أجهزة iOS مثل آيفون وآيباد من الأجهزة المحمولة الأنيقة، والمُصمَّمَة بشكلٍ جميل، ونعلم أن زر الشاشة الرئيسية هو في أسفل منتصف الجهاز، وزر الطاقة على أعلى يمينه، لكن هذه الأجهزة بطبيعة الحال مثلها مثل أي أجهزة إلكترونية أخرى التي يُمكن أن تتضرَّر أو تتلف، وفي بعض الأحيان نجد أن الأزرار سالفة الذكر يتسبَّبان في مشكلة كبيرة عندما يتعرضان للتلف.

شرح اليوم عن زر الطاقة على هاتف آيفون أو لوحي الآيباد، إذا تعرَّض – لا قدر الله-  للكسرِ أو التلف، إليكم نصائح لإيقاف وظيفته، قبل أن تقوموا بإعطائه للمختصين واستبداله بزرٍّ جديد:

  • قوموا بتمكين خاصية Assistive Touch وذلك بالدخول إلى الإعدادات Setting > ثم عام General > ثم إمكانية الوصول Accessibility > ثم تفعيل الخاصية Assistive Touch On. بعد ذلك سيظهر لكم جليّاً على الشاشة زر افتراضي لونه أبيض.
  • عند الضغط عليه، نختار الجهاز الافتراضي virtual device على الجانب الأيمن.
  • سنرى ستة أزرار: قفل الشاشة، وتدوير الشاشة، صامت، المزيد، وكذلك رفع وخفض الصوت.
  • لإطفاء الجهاز نضغط باستمرار على رمز القفل، إلى أن نجده يبدأ العد التنازلي لمدة 10 ثوان. بعد ذلك يتم إيقاف جهاز آيفون أو آيباد.

خاصية Assiteve Touch

كيف يمكنكم تشغيله مرة أخرى؟ إلى الآن، لا توجد أي طريقة عملية لذلك! فقط أن تقوموا بتوصيل الجهاز المحمول بالشاحن أو بالكابل على الكمبيوتر. بعد ذلك سيقوم جهاز iOS بالعمل. هذه الطريقة فعالة في الأزمات، وهي تعمل مع زر الطاقة أو زر الرئيسية في الأسفل، لكن يجب إصلاح أيهما عند تعرضه إلى أي عُطْل ما.

وننصح ألا تقوموا بتأجيل إصلاح أي زر معطل أو تالف بسبب ارتفاع أسعار قطع الغيار، التي نأمل أن تكون منخفضة في يومٍ ما، كذلك إذا تم إطلاق أي من جهاز محمول، احرصوا على شراء قطع غيار الجهاز الذي بين أيديكم الآن؛ بدلاً من التعرض لمعاناة اندثارها أو نقصها في السوق فيما بعد.

تعليقات عبر الفيسبوك