آبل دفعت للمطورين 2 مليار دولار خلال الربع الأول من 2014

app-store-6450

أعلنت آبل مؤخرًا عن إيراداتها الخاصة بالربع الأول من عامها المالي 2014، وكانت قد حققت أرقامًا قياسية على عدّة أصعدة، وأحد الأرقام الجديدة التي حققتها آبل هي 2 مليار دولار مقدار ما دفعته للمطورين خلال هذا الربع، وهي تمثل حوالي ثلاثة إلى أربعة أضعاف المبلغ الذي دفعته للمطورين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتزداد وتيرة الإيرادات سرعةً بالنسبة لمطوري iOS، حيث وصلت إلى 10 مليار دولار خلال عام 2013 بأكمله. وعلى الرغم من أن بعض النقاد يشير إلى ضعف في إمكانية الاستكشاف داخل متجر آبل للتطبيقات، إلا أنه لا يزال يعتبر من أفضل الأماكن لبيع التطبيقات وكسب المال بالنسبة للمطورين.

وأظهرت الدراسات إلى أن متجر آبل يحقق حوالي 92% من إيراداته بالاعتماد على التطبيقات المجانية الموجودة بداخله، والتي تتطلب عمليات دفع من داخل التطبيق نفسه، مقارنةً بـ 4% فقط من التطبيقات المدفوعة، و4% أخرى من التطبيقات المدفوعة والتي تحتوي على عمليات دفع أخرى بداخلها.

من الواضح أن متجر آبل للتطبيقات يعتبر من أبرز المتاجر، ويشكل عامل جذب بالنسبة للمطورين الذين يبحثون عن المردود المادي، وبالتالي إن كنت مطور iOS، فإن هذه الأرقام المدفوعة للمطورين ستثير حماستك بالتأكيد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك