أصبح بإمكانك اللعب بالليجو على متصفح كروم!

LEGO

معظمنا لعبنا عندما كنا أطفالًا بقطع الليجو (المكعبات)، وهي لعبة من ألعاب الطفولة الشهيرة، التي نبني بها مجسماتنا الخاصة متعددة الأشكال والأحجام والألوان، ونقضي ساعات عديدة ونحن نضع القطعة تلو الأخرى.

اليوم تخبرنا جوجل بأن هذه اللعبة الرائعة ليس من الضروري أن تقتصر على مكعبات بلاستيكية حقيقية، وإنما يمكنها الدخول إلى أجهزتنا واللعب بها افتراضيًا، حيث أعلنت عن التعاون المشترك مع مجموعة ليجو، وجلبوا سويًا هذه القطع الملونة إلى شبكة الإنترنت بالاعتماد على تطبيقات الويب وباستخدام WebGL، وهي تكنولوجيا الرسوم ثلاثية الأبعاد التي يدعمها متصفح كروم.

تطبيق الويب الخاص باللعبة قام بإنشائه بالأصل فريق عمل من أستراليا على سبيل التجربة، ولكن اليوم قررت جوجل توفيرة للجميع، ليتمكن أي شخص يملك متصفح كروم من لعب هذه اللعبة ونشر إبداعاته الخاصة على الويب، وبناء عالم افتراضي كامل مصنوع من قطع الليجو.

وقد تم إضافة العديد من الميزات الجديدة بعد أن تم طرح اللعبة للجميع، والتي تجعل من طريقة إنشاء المجسمات أسهل. ويمكن البدء باللعب عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل بلس، لتتمكن أيضًا من العثور على المجسمات التي بناها الأشخاص الموجودين ضمن دوائرك على الشبكة الاجتماعية.

ومن أجل صقل مهاراتك الهندسية في بناء المجسمات، يمكنك متابعة THE LEGO MOVIE، وهي عبارة عن سلسلة من الدروس القصيرة والتحديات، يقوم بتمثيلها شخصيات وهياكل من فيلم ليجو.

وفي حال وجدت أن استخدام الفأرة صعب نوعًا ما أثناء بناء المجسمات، يمكنك استخدام الشاشة اللمسية في حال فتحت اللعبة على متصفح كروم داخل هاتف أو حاسب لوحي بنظام أندرويد، على أن يكون الجهاز المستخدم عالي المواصفات ويعمل بنسخة كروم حديثة تدعم WebGL.

قد تعيد لك هذه اللعبة لحظات الطفولة السعيدة، والأجمل هو إمكانية مشاركة ما تقوم ببنائه مع من حولك. فهل أنت من محبي هذه اللعبة؟ وهل ستجربها الآن؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك