فيديو يستعرض نظام iOS في السيارات

ios in car

كشفت شركة آبل عن نظام iOS بنسخة خاصة للسيارات في مؤتمرها الماضي وتمكن اليوم أحد المطورين من الحصول على الإصدار الأولي لواجهة المستخدم من خلال محاكاة شاشة السيارة على الكمبيوتر.

ونشر المطور Steven Troughton-Smith مقطع فيديو على يوتيوب يعرض فيه النظام بشكله الحالي مع الواجهات و الوظائف التي يمكن أن يؤديها. ويصور في المقطع تطبيق خرائط آبل وهو يعرض على كامل الشاشة مع أزرار التحكم باللمس و زر الرئيسية والذي يمكن إستخدامه لتعدد المهام والتنقل بين التطبيقات والعودة إلى الشاشة الرئيسية.

وبحسب هذا الفيديو سيتمكن السائق من إدخال الوجهة التي يريد الذهاب إليها مباشرة عبر الأوامر الصوتية ليبحث التطبيق عنها أو من خلال البحث على هاتفك الآيفون أو الآيباد المتصل بالسيارة.

ويبدو أن وظائف الملاحة في تطبيق الخرائط حالياً محدودة بإدخال الوجهة و قراءة الخريطة لكن بالتأكيد آبل ستضيف عليها المزيد من الوظائف.

وسمعنا عن تعاون آبل مع عدد من شركات صناعة السيارات الكبرى حول العالم لدمج نظام iOS في سياراتها المستقبلية بدءاً من العام الحالي وتنوي آبل أن تتيح تطبيقات الخرائط والموسيقى والرسائل والمساعد الصوتي Siri في سيارات هوندا، كيا، انفينيتي، مرسيدس، نيسان، فيراري، شيفروليه، هيونداي، فولفو، أوبل، جاكوار وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك